الأسودمحترفون

جمال الشريف ينصف حمد الله ضد قرار الحكم الياباني كيمورا هيرويكي

خرج الخبير التحكيمي، جمال الشريف، بتوضيح يهم الحالة التحكيمية التي شهدتها مباراة الاتحاد السعودي وأولماليك الأوزبكي، بمنع الحكم الياباني كيمورا هيرويكي، الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، من تنفيذ ضربة جزاء تحصل عليها فريقه خلال المواجهة.

وأثار الحكم الياباني الجدل بعدما رفضه السماح لنجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد لله بتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 40، وأراد لاعب المغربي، تنفيذ ركلة الجزاء بنفسه، إلا أن الحكم الياباني رفض ذلك، وطلب منه مغادرة الملعب بسبب دخول الجهاز الطبي للفريق السعودي إلى أرضية الملعب، لعلاجه.

وفي هذا الشأن، اعتبر جمال الشريف أن قرار الحكم كان مخطئاً، وقال في تصريح لموقع “العربي الجديد”:”حين يدخل الجهاز الطبي إلى الملعب لإسعاف أحد اللاعبين، يجب على اللاعب المصاب أن يخرج خارج الملعب ولا يدخل إلا بعد استئناف اللعب، وحين يجري إخراج اللاعب المصاب، لا يمكن له أن يعود إلا بعد استئناف اللعب، لكن هناك استثناءات”.

وأضاف:”الاستثناء الأول هو إذا أصيب اللاعب نتيجة مخالفة بدنية من قبل المنافس، وأدى ذلك لإعطاء إنذار إلى اللعب المتهور، أو بطاقة حمراء لوجود لعب عنيف، فيمكن للاعب استئناف المباراة دون أن يغادر، بعد أن يتلقى العلاج”.

وتابع:”الاستثناء الثاني، هو إذا احتسبت ركلة جزاء وكان اللاعب المصاب هو المنفذ، فأيضا يستثنى من ذلك، وتتاح له الفرصة للتسديد بعد تلقي العلاج، وبالتالي ليس من الضرورة خروجه، والبقاء حتى استئناف اللعب، إذاً كان على الحكم الياباني أن يترك حمد الله ينفذ ركلة الجزاء، وقراره بمنعه من التنفيد كان قرار مخطئا أيضا”.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى