الأسود

متهم بإنزال فريق إلى القسم الثاني.. من يكون السالمي حكم قمة المغرب وجنوب إفريقيا؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن تعيين الحكم التونسي صادق السالمي، ومعه مواطنه خليل حساني، مساعدا أولا، أيمن إسماعيل، مساعدا ثانيا، بالإضافة إلى الحكم الرابع التونسي، يسري بوعلي، لإدارة مباراة المنتخب الوطتي المغربي وجنوب إفريقيا، يوم الخميس 09 يونيو القادم، بالعاصمة الرباط لحساب الجولة الأولى لتصفيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

ويعد صادق السالمي من الحكم التونسيين الشباب في عالم التحكيم الإفريقي، من مواليد ولاية القيروان في عام 1984، ويبلغ من العمر 34 عامًا، ويعمل “تقني صيانة”.

استهل مشواره في التحكيم في عام 2001، بدأ بإدارة مباريات الدرجة الثانية في الدوري التونسي موسم 2011-2012، ثم ظهر في دوري المحترفين في موسم 2013-2014، ونال الشارة الدولية في عام 2015.

صادق السالمي لا يحظى بالإجماع فيما يخص أدائه التحكيمي، إذ حملته إدارة فريق الملعب التونسي سنة 2021، مسؤولية هبوط ناديه واتهمه بارتكاب “ظلم صارخ” في حق الفريق، ما تسبب في هزيمته ضد النادي الإفريقي بهدف دون ردّ ضمن منافسات الجولة الختامية، باحتسابه ركلة جزاء “غير شرعية”.

يشار إلى أن مباراة المغرب وجنوب إفريقيا، ستجرى على أرضية ملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط، يوم الخميس المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب (غرينيتش1+).

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى