البطولة

جمال الشريف يحسم في مدى أحقية حصول الوداد على ركلة جزاء أمام الرجاء في ديربي كأس العرش

قدم الحكم الدولي السوري السابق، جمال الشريف، توضيحاته بشأن القرارات النحكيمية في مباراة الديربي، بين الوداد والرجاء الرياضيين، الذي انتهى لصالح الأخير، بهدف دون رد، والتأهل لنهائي كأس العرش.

وتوقف الشريف لموقع “العربي الجديد”، عند بعض الحالات التحيكيمة، التي بإمكانها أن تشهد جدلا بين المناصرين والمتابعين، بداية بحالة الدقيقة الـ48، عند مطالبة الوداد بالحصول على ركلة جزاء، إثر تدخل مدافع الرجاء، إسماعيل مقدم، على المهاجم، سيف الدين بوهرة، قائلا: “استطاع لاعب الرجاء أن يصل إلى الكرة برأس قدمه مغيرا مسارها، ومانها مهاجم الوداد من الاستحواذ عليها”.

وتابع: “لقد حدث التحام في إطار التنافس على الكرة، لكن المهاجم بعدما ابتعدت عنه فضل السقوط، وبالتالي لا وجود لمخالفة، خاصة وأن الحكم كان قريبا، وزاوية الرؤية كانت واضحة، إذن قراره في محله”.

كما وضح جمال الشريف قرار الحكم، جلال جيد، بعدم طرد لاعب الرجاء، روجي أهولو، عند الدقيقة الـ58، في ظل مطالبة لاعبي الوداد بإشهار البطاقة الحمراء، قائلا: “الكرة كانت قد خرجت من الملعب، بعد أن لمست لاعب الوداد، وقد أشار الحكم إلى وجود رمية تماس لفائدة لاعب الرجاء، في هذه اللحظة ركل أهولو الكرة القريبة من جسم اللاعب الساقط أرضا”.

وتابع: “هذا السلوك يعبر متهورا وغير رياضي يستوجب الإنذار فقط، وبالتالي قرار الحكم بمنح البطاقة الصفراء فقط كان في محله”.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى