البطولة

جمال الشريف يحلل القرارات التحكيمية لمباراة الرجاء والجيش

كشف الخبير التحكيمي جمال الشريف، عن رأيه بالحالات التحكيمية التي حدثت في المواجهة بين الرحاء الرياضي والجيش الملكي، لحساب الجولة 14 من الدوري الاحترافي.

وأوضح الشريف الخبير التحكيمي الخاص بموقع “العربي الجديد”، أن الهدف الوحيد الذي سجله الرجاء عن طريق زكرياء الهبطي كان صحيحاً.

وأضاف الشريف قائلا: “لا توجد حالة تسلل بهدف الرجاء، لأن كتف آخر ثاني مدافع لفريق الجيش الملكي على خط واحد مع كتب المهاجم المنافس، وبالتالي تساوى اللاعبان في البعد عن خط المرمى، وقرار المساعد كان صحيحاً باستمرار اللعب وتأكيد صحة الهدف”.

وعن  طرد العربي الناجي لاعب نادي الجيش الملكي، قال الحكم الدولي المعتزل:” قرار صحيح للحكم باستبدال الإنذار بالطرد بعد العودة لتقنية الفار، لأن لاعب الجيش انقض على المنافس عند التنافس على الكرة من الخلف بقوة مفرطة باستخدام أسفل قدمه على (وتر أخيل)، ما يهدد سلامة المنافس، وهذا يعد لعباً عنيفاً يستحق الطرد المباشر، وتدخل الفار في حالة الطرد المباشر، هو تطبيق لبروتوكول الفار المعمول به”.

يشار إلى أن الفريق الأخضر سجل هدف الفوز بواسطة اللاعب زكرياء الهبطي، عند الدقيقة 50 من زمن الشوط الثاني للمواجهة.

وبات فريق الرجاء الرياضي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الاحترافي مؤقتا برصيد 26 نقطة بالمناصفة مع الفتح الرباطي، فيما ظل فريق الجيش الملكي في صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة.

 

 

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى