خليل بوبحي: ” اللجنة التأديبية للكاف غير مؤهلة للبث في مهزلة رادس”

أكد خليل بوبحي، عضو غرفة التحكيم الرياضي المغربية، أن قرار اللجنة الإنضباطية، التابعة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، باطل وذلك بسبب عدم اختصاصها للبث في مثل هذه القضايا.

وقال خليل بوبحي، من خلال قراءة أولية لقرار اللجنة التأديبية للكاف، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، إن اللجنة القانونية للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، يجب أن تراجع أوراقها، وذلك بسبب إعادتها لنفس خطأ اللجنة التنفيدية، باحالتها لملف الوداد الرياضي والترجي، للجنة غير مختصة وهي اللجنة الانضباطية، علما بأن اللجنة المختصة للبث في الأحداث المرتبطة بهذه المباراة هي لجنة تنظيم المسابقات بين الأندية.

وتابع بوبحي، في تدوينته أنه طبقا لأحكام المادة 10، من اللائحة الانضباطية للكاف، التي تقول بأن اللجنة التأديبية تختص بالنظر في المخالفات الناشئة عن خرق لوائح الكاف في حالة عدم وجود أي لجنة أخرى مختصة، فإن المادة 2 للائحة التنظيمية لعصبة الأبطال الإفريقية ، تعطي اختصاص البث في المسائل التأديبية المرتبطة بعصبة الأبطال الإفريقية للجنة المسابقات بين الأندية، وبالتالي فالأولى غير مختصة أساسا.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد أعلنت عن خسارة الوداد الرياضي لإياب نهائي أبطال إفريقيا، وتتويج نادي الترجي الرياضي التونسي، بطلا للمنافسة.

Related Post