بعد نهائي ماراتوني.. دجوكوفيتش ينتصر على ألكاراز ويتوج ببطولة ليسينسيناتي لتنس الأساتذة

وكالات

بعد نهائي ماراثوني استمر قرابة 4 ساعات، نجح النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًا، في إضافة لقب جديد لدولاب بطولاته المرصع بالإنجازات، بتتويجه بطلاً لسينسيناتي المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة.

جاء ذلك بعد فوزه المثير فجر الإثنين، في النهائي على النجم الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًا، بمجموعتين لواحدة.

وكعادة مباريات النجمين في الآونة الأخيرة، لم يكن نهائي سينسيناتي بالاستثناء، وكانت الكفة متكافئة للغاية بين اللاعبين طيلة أحداث المباراة التي امتدت 3 ساعات و49 دقيقة.

نجح ألكاراز في حسم المجموعة الأولى (7-5)، بعد أن سارت المجموعة شوط بشوط، إلى أن جاء الشوط الـ11 الذي شهد كسر إرسال ديوكوفيتش، ليستغل اللاعب الإسباني الفرصة، ويحسم المجموعة لصالحه.

لم يختلف الأمر كثيرًا في المجموعة الثانية، التي امتدت حتى شوط كسر التعادل الذي حسمه النجم الصربي بنتيجة 7-6 (9-7)، لتذهب المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة.

استمرت انتفاضة “الإعصار” الصربي، في المجموعة الثالثة التي ذهبت هي الأخرى لشوط كسر التعادل بعد “ماراثون” طويل بين اللاعبين.

واستطاع ديوكوفيتش أن يتفوق في “التاي بريك” بنتيجة (7-4)، ليحسم المباراة واللقب لصالحه بعد 3 ساعات و49 دقيقة من المنافسة.

 

Related Post