رياضات أخرى

البقالي يكشف ردة فعل والديه بعد خروجه من الدراسة-فيديو

كشف البطل العالمي، المغربي سفيان البقالي، المتوج حديثا بذهبية 3000 م موانع في بطولة العالم لألعاب القوى بأمريكا، عن سبب وظروف انقطاعه عن الدراسة، وذلك عندما حل أمس الجمعة 22 يوليوز الجاري، ضيفا على برنامج “رشيد شو” الذي يبث على القناة الثانية “دوزيم”.

وأكد سفيان البقالي، أنه اتخذ قرار الانقطاع عن الدراسة عند المستوى الثالثة من التعليم الإعدادي، وذلك لسببين يضيف البقالي، الأول لعدم التفوق في التحصيل الدراسي، والثاني لرغبته في التفرغ والتركيز مع رياضة ألعاب القوى.

وشدد البقالي في حديثه مع رشيد العلالي في برنامج “رشيد شو”، أنه وجد صعوبة كبيرة في إبلاغ والديه بقرار مغادرة مقاعد الدراسة، مضيفا أن عائلته بدأت تتفاعل إيجابا مع قراره، بعد مرور سنة من اتخاذ تلك الخطوة، حيث قال ” بعد سنة من مغادرة الدراسة، بدأت رحلتي في عالم ألعاب القوى بشكل جيد”.

ونجح البقالي في تحقيق ما فشل فيه في النسختين الأخيرتين عندما نال الفضية في لندن 2017 والبرونزية في الدوحة 2019، بالتتويج بذهبية النسخة الـ18 للمسابقة والتي تقام في مدينة يوجين الأمريكية.

وهي الذهبية الأولى للمغرب منذ تتويج جواد غريب في ماراتون نسخة 2005 في هلسنكي، والحادية عشرة في تاريخ مشاركاته العالمي.

كما هي الذهبية الثالثة للعرب في سباق 3 آلاف م موانع بعد تتويج القطري سيف سعيد شاهين في باريس 2003 وهلسنكي 2005، والأولى للمغرب في المسافة بعدما نال علي الزين فضية 2001 في إدمونتون وبرونزية 1999 في إشبيبية.



زر الذهاب إلى الأعلى