رياضات أخرى

التونسية أنس جابر تحرز بطولة برلين للتنس بعد انسحاب منافستها بليندا بنشيتش

وكالات

أحزرت بطلة كرة المضرب التونسية أنس جابر بطولة برلين للتنس من فئة 500 نقطة بعد فوزها على السويسرية بليندا بنشيتش بالانسحاب بعد تعرض اللاعبة السويسرية للإصابة في آخر نقطة من المجموعة الأولى. وتعد بطولة برلين ثاني ألقاب التونسية المصنفة الرابعة عالميا هذا العام بعد فوزها ببطولة مدريد.

توجت التونسية أنس جابر بلقب بطولة برلين للتنس بعد اضطرار منافستها في النهائي السويسرية بليندا بينشيتش للانسحاب في المجموعة الثانية عندما كانت متقدمة بشوطين لواحد.

وأنهت “وزيرة السعادة” كما يطلق عليها التونسيين، المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط لثلاثة وعرف آخر شوط في المجموعة التواء كاحل السويسرية التي تحاملت على نفسها للعب المجموعة الثانية لكنها اضطرت للانسحاب منها عندما كانت التونسية متقدمة 2-1.

وبعدما حسمت جابر المجموعة الأولى من دون عناء يذكر 6-3، اضطرت بنتشيتش إلى الانسحاب بسبب إصابة تعرضت لها في الكرة الأخيرة من هذا الشوط نتيجة التواء في الكاحل الأيسر، ما منح التونسية لقبها الثالث، بعد الأول العام الماضي في دورة برمنغهام الإنكليزية والثاني هذا العام في دورة مدريد الألف.

وحققت التونسية البالغة 27 عاما ثأرا لم يكتمل في أرضية الملعب على بنتشيتش التي تفوقت على التونسية هذا العام في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية.

وسبق لجابر التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية لكن ليس في مباراة نهائية بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

وبعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، كلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول، لذا تأمل أن تحقق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

قبل ذلك، ستخوض التونسية غمار دورة إيستبورن إلى جانب سيرينا وليامس في منافسات الزوجي وقالت الخميس إنها تشعر “أنها فوق القمر” بعدما أعلنت المخضرمة الأمريكية رغبتها باللعب إلى جانبها “أنا فعلا سعيدة الحظ لأنها اختارتني. أتحرق للعب إلى جانبها. مع هذه الأسطورة”.

وأحرزت جابر أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.



زر الذهاب إلى الأعلى