رياضات أخرى

الإيطالية مارتينا تحرز لقب الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس

أحرزت اللاعبة الإيطالية مارتينا تريفيسان (المصنفة 85 عالميا) لقب النسخة 20 من الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي احتضنتها ملاعب نادي اتحاد سككيي المغرب بالرباط، عقب تفوقها اليوم السبت على الأمريكية كلير ليو (92 عالميا ) بجولتين نظيفتين.

ولم تجد تريفيسان أي صعوبة في حسم اللقاء لصالحها بواقع (6-2) و (6-1)، لتصعد الى منصة التتويج بعد اسقاطها لعدد من اللاعبات المرشحات للفوز باللقب وفي مقدمتهن الاسبانية غاربيني موغوروزا (10 عالميا).

وتأهلت تريفيسان الى الدور النهائي بعد تخطيها أمس الجمعة مواطنتها لوشيا بروزيتي بجولتين لصفر (6-3) و (6-3)، فيما حجزت ليو مقعدها لنفس الدور على حساب الهنغارية باندار ( 67 عالميا)، التي تعذر عليها مواصلة اللقاء جراء إصابتها على مستوى الكتف.

وفي مباراة الزوجي، توج الثنائي الياباني إيري هوزيمي وناكوتو نينوميا بلقب الدورة الـ20، بعد فوزه أمس الجمعة على الثنائي المكون من الرومانية مونيكا نيكيوليسكو والروسية ألكساندرا بانوفا بجولتين لواحدة.

وحصلت الفائزة بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دورلار، على 280 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بينما تحصل المحتلة للرتبة الثانية على 180 نقطة.

أما اللاعبتان اللتان تم اقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، فحصلن على 110 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط التي سيحصل عليها في منافسات الزوجي بالنسبة للثلاثة الأوائل.

وتميزت هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 60 لاعبة تمثلن 20 بلدا من القارات الخمس، من بينهن 30 من أفضل اللاعبات المصنفات في المراكزال100 الأولى في دوري رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب.

وعرفت السبورة النهائية حضور على الخصوص الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (40 عالميا) والكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (51 عالميا) والإسبانية نوريا باريزاس دياز (54 عالميا) والألمانية لورا سيغموند (57 عالميا) والمصرية ميار الشريف (61 عالميا) والبرازيلية بياتريس مايا حداد (65 عالميا) والإسبانية غاربين موغوروزا، المصنفة أولى عالميا سنة 2017 والتي شاركت ببطاقة دعوة، فضلا عن المغربية ياسمين القباج كضيفة على الدورة.

يذكر أن لقب الدورة الـ19 للجائزة الكبرى، المدرجة ضمن منافسات الدوري الأوربي للاعبات المحترفات، كان من نصيب اليونانية ماريا سكاري في فئة الفردي، فيما عاد لقب الزوجي للثنائي الإسباني ماريا خوصي مارتينز وسارة سوريبيس تومو.



زر الذهاب إلى الأعلى