تيفيرياضات أخرىفيديو أنفو

النادي البلدي البيضاوي..تعرف على تاريخ أعرق نادي مغربي والمرافق التي يتوفر عليها -فيديو

فتح نادي “CMC”(النادي البلدي البيضاوي) فرع التنس، أبوابه لموقع “سيت أنفو” للتعرف أكثر على مرافق هذا النادي العريق بمدينة الدار البيضاء.

وخص رئيس فرع التنس عبد الله بنيس موقع “سيت أنفو” بحوار خاص جاء فيه: “نادي CMC الرياضي هو من أعرق النوادي الرياضية في المغرب، حيث يعود تاريخ تأسيسه لسنة 1936 حينما تم إحداث فرع كرة القدم، ليتم بعد ذلك إنشاء عدة فروع أخرى على غرار الريكبي وألعاب القوى والسباحة والتنس والكرة الطائرة والدراجات وكرة السلة”.

وأضاف: “حاليا يعد فرع التنس الأول على صعيد النادي، يليه فرع ألعاب القوى والذي يترأسه رئيس عصبة جهة الدار البيضاء الكبرى وكذا الكرة الطائرة وكرة القدم”.

وتابع: “هذا النادي العريق كان سباقا لاحتضان مجموعة من البطولات العالمية في سنوات 1967 و68 و68 و 1970، كما تخرج منه مجموعة من الأبطال المغاربة على غرار الزمزاوي وأحد دوكلاس وأرازي الأب، وقد عرف تغييرات جذرية من خلال إعادة الأراضي الترابية في الملاعب التسعة التي نمتلكها إضافة لمستودعات الملابس وعدد من المرافق الأخرى”.

وأتم: “نملك حوالي 450 منخرط يمنحون ثقتهم للنادي، والذي دأب على الانفتاح على بلدان أخرى  من خلال العلاقات الدولية التي نملكها حيث سبق أن قدم ناد قطري إلى هنا، إضافة لتلقينا دعوة من ناد إسرائيلي بتل أبيب سيحضر للمغرب لخوض بطولات بالبيضاء شهر دجنبر القادم”.



زر الذهاب إلى الأعلى