رياضات أخرى

القفاز المغربي يعزز حضوره في الألعاب الأولمبية بعد تأهل محمد الصغير

و.م.ع

حجز الملاكم المغربي محمد الصغير (في وزن 81 كلغ ) بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 بعد تغلبه ، أمس السبت بدكار ، على الملاكم الغيني ساكول صامد بالنقاط (5-0) في مباراة الترتيب لاحتلال المرتبة الثالثة.

وكان محمد الصغير قد خسر في مباراة نصف النهائي أمام الملاكم الجزائري محمد حومري (0-5) . وبهذا التأهل وصل عدد الملاكمين المغاربة المتأهلين خلال هذه الإقصائيات التي أقيمت منذ 20 فبراير المنصرم بملعب دكار أرينا ، إلى ستة ملاكمين بعد تمكن كل من رباب شدار (أقل من 51 كلغ) وخديجة مرضي (أقل من 75 كلغ) وأميمة بلحبيب (أقل من 69 كلغ) في فئة الإناث ، ويونس بعلا (91 كلغ) وعبد الحق ندير (63 كلغ) في فئة الذكور من حجز بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وخلال المباريات النهائية التي أجريت أمس السبت توجت رباب شدار بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على الجزائرية رميساء بوعلام ، كما كان الذهب من نصيب مواطنتها خديجة مرضي إثر تغلبها على الموزنبيقية غرامان رادي أدوسيندا (5-0).

وقال المدير التقني للمنتخب الوطني ، منير بربوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، “كنا نعول على تأهل اثنتين من الإناث وأربعة من الذكور خلال محطة دكار “، مذكرا أنه منذ الألعاب الأولمبية سنة 1960 والتي شارك فيها المغرب لأول مرة ، كانت نسبة تأهل المنتخب الوطني للملاكمة حوالي 50 في المائة.

وأضاف أن ثلاث ملاكمات استطعن التأهل وهو ما يمثل انجازا جيدا مع احرازهن لثلاث ميداليات ذهبية ستتيح لهؤلاء البطلات احتلال مراتب جيدة في الألعاب الأولمبية بطوكيو ، مشيرا إلى أنه في فئة الذكور تمكن ثلاثة ملاكمين من انتزاع بطاقات التأهل لطوكيو مع الفوز بميدالية ذهبية من قبل يونس بعلا.

ولفت إلى أن” الملاكمين المغاربة المتأهلين للألعاب الأولمبية تحسن أداؤهم في فئات لم نكن نراهن عليها كثيرا ، عكس الوزن الثقيل والمتوسط “. وقال: ” أضعنا التأهل في أوزان كنا دائما الأقوى فيها ، بعد خسارة كل من زين العابدين أمروغ (69 كلغ) ومحمد حموت (57 كلغ ) وسعيد مورتجي (52 كلغ) ” ، معربا عن الأمل في أن ينتزع هؤلاء الملاكمون بطاقات التأهل إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو خلال المحطة الإقصائية الثانية التي ستقام ما بين 1 و 10 ماي المقبل بباريس. ومثل المغرب في هذه المحطة الإقصائية التي اختتمت السبت ، 13 ملاكما ضمنهم 8 في فئة الذكور و5 في فئة الإناث



زر الذهاب إلى الأعلى