رياضات أخرى

دجوكوفيتش يمنح صربيا بطاقة العبور إلى نهائي كأس المحترفين للتنس

وكالات

قاد المصنف الثاني عالميا نوفاك دجوكوفيتش، منتخب بلاده صربيا إلى المباراة النهائية للنسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب، اليوم السبت، على حساب روسيا بتغلبه على الخامس عالميا دانييل مدفيديف.

وحسمت صربيا المواجهة بالفوز في مباراتي الفردي، مع تفوق دوشان لايوفيتش بداية على كارن خاتشانوف بنتيجة 7-5 و7-6، قبل أن يحسم دجوكوفيتش المواجهة ضد مدفيديف بنتيجة 6-1، 5-7، و6-4.

وتنتظر صربيا نتيجة المواجهة الثانية في نصف النهائي، بين إسبانيا بقيادة المصنف أول رافايل نادال، وأستراليا المضيفة بقيادة نيك كيريوس، لمعرفة منافسها في المباراة النهائية التي تقام الأحد في سيدني.

وكما مباراته في ربع النهائي ضد الكندي دنيس شابوفالوف، خسر دجوكوفيتش مجموعة في مباراة الفردي ضد مدفيديف أبرز اللاعبين الروس حالياً، وأحد أبرز رموز الجيل الجديد في الكرة الصفراء.

وفرض مدفيديف منافسة قوية على خصمه الصربي الذي احتاج إلى ساعتين و47 دقيقة للفوز.

وقال الصربي بعد فوزه الرابع على الروسي في سادس مواجهة بينهما والأول بعد هزيمتين “كان لقاء استثنائياً، العديد من التبادلات المنهكة، دانييل مدفيديف هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد أظهر ذلك اليوم”.

وأضاف “من الصعب كسر إرساله من على الخط الخلفي، هو لاعب طويل القامة ويتمتع بإرسال جيد، كان هذا أصعب تحدٍّ خضته حتى الآن هذا العام”.

وأنهى دجوكوفيتش المجموعة الأولى بسهولة نسبية وفي 31 دقيقة فقط، بعدما كسر إرسال مدفيديف مرتين للتقدم 3-1 و5-1، وعاود الصربي الكسر في الشوط الأول من المجموعة الثانية، قبل أن يرد الروسي بشكل قوي، ويكسر إرسال الصربي في الشوط التالي ويكرر الأمر للتقدم 3-1.

وحسم الروسي المجموعة الثانية لصالحه، بينما بدا الغضب واضحاً على دجوكوفيتش الذي حطم مضربه، لكن الصربي عاود الإمساك بزمام المبادرة في المجموعة الثالثة وحسم اللقاء لصالحه.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى