رياضات أخرى

مشاركة وازنة في الألعاب الإفريقية بالمغرب للتأهل إلى طوكيو 2020

عائشة مجيب (صحفية متدربة)

تنظم النسخة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية لسنة 2019، بالرباط في الفترة الممتدة ما بين 19 و 31 غشت 2019، بمشاركة عدد وازن من الرياضيين والبلدان الإفريقية.

وأكد بلاغ اللجنة المنظمة، توصلت “سيت أنفو” بنسخة منه، أن 6500 رياضي سيشارك في هذا الحدث سيتنافسون في 29 صنفا رياضيا، بينها 16 نوعا تؤهل للألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو.

وذكر البلاغ، أن أنواع الرياضات التي سيتنافس عليها المشاركين، هي رياضة التجديف وكرة السلة والملاكمة، والشطرنج وكرة القدم والجمباز وكرة اليد، والكراطي والمصارعة، ولعبة البلياردو السنوك والكرة الطائرة.

أما بخصوص الرياضات المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فهي رياضة ألعاب القوى، والكاناوي الكاياك، والسباحة والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، وكرة المضرب وكرة الطاولة وسباق الدراجات والفروسية، والثلاثي والجودو، والرماية بالقوس، والتايكواندو، والرماية الرياضية، وتنس الريشة، والمبارزة.

وستمنح اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، 2020 ميدالية منها، 626 ذهبية و 626 فضية، و768 برونزية؛ فيما ستعرف هذه الفعالية الرياضية، مشاركة 2000 متطوع، في المدن الخمس التي ستقام فيها النسخة الثانية عشر للألعاب الإفريقية، وهي الدار البيضاء والرباط وسلا، وبنسليمان والجديدة.

ومن بين المستجدات خلال الألعاب الإفريقية، سيتم تجهيز خيام مثبتة، خاصة بالمشجعين في كل من فضاء السويسي بالرباط، والساحة الكبيرة لفضاء أبي رقراق، والجامعة الدولية للرباط، فضلا عن تخصيص منطقة للمشجعين ببيت المعرفة في مدينة الدار البيضاء.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى