رياضةمنافسات قارية

نقل “الشان” إلى المغرب.. مصدر من “الكاف” يوضح

نفى مصدر مسؤول من داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خبر نقل بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين إلى المغرب أو جنوب إفريقيا، بداعي عدم قدرة كينيا وتنزانيا وأوغندا على تنظيم المسابقة شهر فبراير المقبل.

وأكد المسؤول ذاته في تصريح حصري لـ “سيت أنفو” أن لجنة من “الكاف” زارت الدول المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين ووقفت على سير الأشغال بمختلف الملاعب الرئيسية وملاعب التداريب والفنادق وغيرها من البنيات التحتية الأساسية، مشيرا إلى وجود بعض النقط السلبية خاصة في كينيا.

وأضاف نفس المتحدث أن الأشغال بملعب كاساراني الدولي بالعاصمة نيروبي لا تسير بالسرعة المتوقعة، علما أن باتريس موتسيبي، رئيس “الكاف” زار الملعب في منتصف شهر شتنبر الماضي، وأبدى بعض الملاحظات التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار.

وكشف المسؤول في “الكاف” أن مجموعة من الملاحظات تم تسجيلها بخصوص ملعب نيايو الموجود في الضاحية الغربية لنيروبي، والذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج، إلى جانب ملعب كاساراني (60 ألف متفرج) الذي يتم تجديده، خاصة فيما يتعلق بجودة العشب والتأخر في إصلاح مجموعة من المرافق، كمستودعات الملابس وغرفة الحكام والأبواب المخصصة للجمهور.

وأوضح نفس المصدر أن ملاحظات أخرى سلبية سجلت حول ملعبي التداريب، أولينزي وساكو، مبرزا أن اللجنة المنظمة تعهدت بتسليم جميع الملاعب في الوقت المحدد.

وتم اختيار كينيا وتنزانيا وأوغندا لتنظيم بطولة أمم إفريقيا للمحليين بمشاركة المنتخب الوطني المغربي، من 1 إلى 28 فبراير المقبل، علما أن نفس الثلاثي سيحتضن سنة 2027 كأس أمم إفريقيا.

وكانت بعض التقارير قد أشارت، يومه الأربعاء، إلى إمكانية نقل بطولة أمم إفريقيا للمحليين إلى المغرب أو جنوب إفريقيا، بسبب عدم جاهزية مجموعة من الملاعب في الدول المنظمة للمسابقة، علما أن كينيا سُحب منها تنظيم نفس المسابقة سنة 2018 لنفس السبب، وتم تعويضها برواندا، إلى جانب سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015 ومنحه للمغرب، الذي اعتذر حينها بسبب انتشار وباء إيبولا، ليتم نقل المسابقة إلى غينيا الاستوائية.

عصبة الأبطال.. ضربة موجعة لمنافس الرجاء والجيش




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى