رياضةفيديو أنفو

“سيت أنفو ” يقدم تفاصيل حصرية عن تقدم الأشغال بملعب الحسن الثاني الكبير – فيديو

بلغت أشغال الحفر بمشروع ملعب الحسن الثاني الكبير بإقليم بنسليمان نسبة 50%، وتنتهي في الخامس عشر من نونبر المقبل، على أن تنطلق مباشرة بعدها أشغال البناء التي ستمتد لأربع سنوات كاملة، إلى غاية متم نونبر من سنة 2028.

وعاين “سيت أنفو” تقدم الأشغال بملعب الحسن الثاني، الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 115 ألف متفرج، ليكون بذلك أكبر ملعب في القارة الإفريقية ومن ضمن أكبر 10 ملاعب على الصعيد العالمي.

ويتم تشييد الملعب وكافة المرافق التابعة له على مساحة 100 هكتار، وبالإضافة إلى الملعب الرئيسي الذي سيحتضن مباريات كأس العالم 2030، التي ينظمها المغرب مناصفة مع إسبانيا والبرتغال، والذي سيقام على مساحة تقارب 226 ألف و828 متر مربع، سيتم تشييد ملاعب للتداريب على مساحة تصل إلى 69 ألف متر مربع تقريبا.

وسيتم أيضا تشييد فندق على مساحة تتجاوز 15 ألف متر مربع ومركزان تجاريان كبيران على مساحة 11 ألف ثم 12 ألف و237 متر مربع، فضلا عن مركز للمؤتمرات والمعارض على مساحة تفوق 36 ألف متر مربع وفضاء للألعاب والترفيه على مساحة تتجاوز 14 ألف متر مربع، وملعب خاص برياضة ألعاب القوى على مساحة تتخطى 38 ألف مربع، وقاعة لرياضة الجمباز وصالة الرياضات ومسبح أولمبي على مساحة تتجاوز 43 ألف متر مربع.

ويشمل المشروع أربع مواقف للسيارات، تتسع في المجموع إلى 10 آلاف و463 مركبة، وبالموازاة مع كافة هذه المشاريع، سيتم تعزيز وتقوية البنيات التحتية الطرقية المؤدية إلى الملعب على مسافة 64 كيلومتر، مع توسيع الطريق السريع وبناء جسور، بغية تسهيل الولوج إلى الملعب.

صراع فرنسي ومغربي بسبب مباراة ريال مدريد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى