رياضات أخرىرياضة

مونديال الفوتسال.. فرنسا وإيران مهددان بعقوبات من “الفيفا” بسبب شبهة التلاعب

دخل الاتحاد الدولي لكرة القدم على الخط فيما بات يعرف بـ “فضيحة مباراة فرنسا وإيران” في كأس العالم للفوتسال، المقامة حاليا في أوزباكستان.

وكشفت قناة “RMC Sport” الفرنسية أن مصدرا من “الفيفا” أكد أن الاتحاد الدولي للكرة أخذ علما بالشكايات التي تقدمت بها منتخبات مشاركة في مونديال الفوتسال بخصوص مباراة إيران وفرنسا، وأنه لن يتم التعليق على الأمر في الوقت الراهن، إلا بعد الانتهاء من التحقيق في الموضوع.

وسلطت الصحافة الرياضية الفرنسية الضوء بشكل كبير على مباراة منتخبها الوطني للفوتسال، أمام إيران، في ختام دور مجموعات كأس العالم، متهمة المنتخب الفرنسي بتعمد تلقي الخسارة برباعية من أجل تفادي مواجهة المغرب في دور الثمن.

وقال الإسباني ميغيل رودريغو، مدرب منتخب تايلاند، خصم المنتخب الفرنسي في دور ثمن النهاية: “ما حدث مهزلة بكل المقاييس، وأقول لمنتخب فرنسا بأننا نرحب بمواجهتهم لنا بما أنهم اختاروا ذلك، وكل ما يمكنني قوله هو أن مدربي ولاعبي منتخبي إيران وفرنسا أساؤوا إلى الرياضة التي أمارس وأحب”.

ونقلت صحيفة “أس” الإسبانية بدورها تغريدة لمدرب منتخب ليبيا، الإسباني ريكاردو إينيغويز، عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، قال فيها بأن مباراة إيران وفرنسا تم التلاعب بنتيجتها.

ويواجه منتخب فرنسا نظيره التايلاندي في ثمن نهائي كأس العالم، وفي حالة الفوز سينازل الفائز من مواجهة باراغواي أمام أفغانستان، بينما تواجه إيران المنتخب المغربي، على أن ينازل المتأهل الفائز من مواجهة البرازيل وكوستا ريكا في دور الربع.

سوسيداد يكشف لـ”سيت أنفو” طبيعة إصابة أكرد وموقفه من مباراة نيس




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى