مصدر من “الكاف” يكشف مغالطات الجزائريين في قضية مباراة نهضة بركان

أكد مصدر من داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن لجنة الأندية ستعقد اجتماعا يومه الاثنين لمناقشة قضية انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، أمام نهضة بركان مساء أمس الأحد.

وكشف نفس المصدر لـ “سيت أنفو” أن انسحاب اتحاد العاصمة من خوض مباراة العودة ببركان رافقته بعض المغالطات، مشيرا إلى أن سفر الفريق الزائر إلى المغرب وحضوره إلى الاجتماع التقني وتنقله إلى الملعب، لن يجعله معفى من العقوبات الواردة في القانون المنظم لمسابقة كأس “الكاف”.

وأضاف المصدر ذاته أن القانون لا يتحدث عن سفر الفريق الزائر إلى بلد الفريق المضيف من عدمه، بل يتطرق بشكل واضح ومفصل إلى عواقب الانسحاب من كل دور على حدة، وتابع: “كلما تقدم الفريق في المسابقة كلما زادت حدة العقوبات في حالة الانسحاب، فالاعتذار في الدور التمهيدي ليس هو تقديم اعتذار في نصف النهائي أو النهائي”.

وحول طبيعة العقوبات التي سيتم تسليطها على اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم، أوضح نفس المصدر أن القانون واضح وأنه سيطبق، مشيرا إلى أن الانسحاب من مسابقة قارية وفي دور متقدم كنصف النهاية، أمر يضر بسمعة الكرة الإفريقية وبـ”الكاف” كجهاز وصي على اللعبة في القارة، في ظل وجود حقوق نقل تلفزي وشركاء وغيرها من الأمور.

وعن استئناف اتحاد العاصمة لقرارات “الكاف” أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية، أوضح مصدرنا أن موقف “الكاف” سليم فيما يتعلق أولا بالمصادقة على قميص فريق نهضة بركان، وأن الأخير لا يوجد به ما يتعارض مع لوائح “الكاف” و”الفيفا”، وأن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لا يمكنها الوقوع في مثل هذه الأخطاء وأنها تطبق القانون عندما يتعلق الأمر بالمصادقة على أقمصة الفرق المشاركة أو معايير الملاعب المستضيفة للمباريات.

أما بخصوص أحكام لجنة الأندية ولجنة الاستئناف، فيما يتعلق بمباراة الذهاب في الجزائر، فقد كشف مصدرنا من داخل “الكاف”، أنها غير قابلة للنقاش من حيث المضمون، وأن “الطاس” تنظر في مثل هذه الأحكام من حيث الشكل فقط.

Related Post