رياضةمنافسات قارية

خبير قانوني مصري لـ “سيت أنفو”: موقف نهضة بركان سليم والطرف الجزائري خرق القانون

أكد المصري عامر العمايرة، الخبير في القانون الرياضي ولوائح “الكاف”، أن موقف فريق نهضة بركان يعتبرا سليما، بعد رفضه خوض مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد الماضي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لعدم توصله بأقمصته الرسمية.

وكشف العمايرة في تصريحات خاصة لـ “سيت أنفو”، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خالفت من جهة قوانين ولوائح “الكاف”، عندما وافقت على وضع خريطة المغرب في قميص نهضة بركان، وقبل ذلك عندما سمحت لمنتخبات إفريقية بطبع خرائطها فوق الأقمصة.

واستدرك العمايرة قائلا: “لم يعترض أي طرف على وضع خريطة المغرب فوق قميص نهضة بركان، وصادقت “الكاف” قبل انطلاق المنافسات الإفريقية الخاصة بالأندية على أقمصة جميع الفرق المشاركة، وبالتالي أصبح الموضوع منتهيا وغير قابل للنقاش”.

وأضاف الخبير في القانون الرياضي، أن لجنة الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أقرت بأحقية نهضة بركان باللعب بقميصه المصادق عليه، وأيدت لجنة الاستئناف القرار ورفضت الطعن المقدم من قبل اتحاد العاصمة الجزائري، وتابع: “موقف نهضة بركان سليم بقوة القانون في ظل وجود قرار نهائي من “الكاف”، وعدم منح الفريق المغربي أقمصته لإجراء المباراة يعتبر مخالفة من الطرف الجزائري”.

وقال العمايرة إن نتيجة المباراة سيحسمها تقرير مفوض المباراة، الذي تضمن جميع التفاصيل، بما في ذلك عدم وجود الأقمصة الرسمية المصادق عليها في غرفة ملابس نهضة بركان، وأضاف: “إذا طُبق القانون، فأتوقع خسارة اتحاد العاصمة للمباراة بثلاثة أهداف لصفر”.

ويرتقب أن تحسم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يومه الأربعاء، في مصير مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان، علما أن مباراة الإياب مبرمجة بشكل مبدئي مساء الأحد المقبل.

بعد فراره إلى أوروبا: لاعب الجيش الملكي يعلن نهاية تجربته مع الفريق العسكري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى