البطولةرياضة

الشعباني وتراوي.. سوابق مع الحكم جيد واعتداء على شرطي وتصريحات مستفزة

تعاقد فريق نهضة بركان مع المدرب التونسي معين الشعباني لموسم ونصف، لقيادة النادي خلفا للمدرب الشاب أمين الكرمة، الذي توج رفقته بكأس العرش.

واصطحاب الشعباني مواطنه ومساعده مجدي تراوي، الذي رافقه في تجارب سابقة في الترجي التونسي والمصري البورسعيدي، وسبق لهما أن واجها الوداد والرجاء وأولمبيك آسفي ونهضة بركان.

وسبق للشعباني وتراوي أن أدليا بتصريحات مستفزة في حق أندية وطنية في مناسبات سابقة، بل إن المدرب الجديد لنهضة بركان تورط في ضرب شرطي عقب نهاية مباراة نهضة بركان والمصري البورسعيدي في كأس الكونفدرالية، وأفلت بفعلته.

واستفز الشعباني جماهير ومكونات الوداد في أكثر من مرة، آخرها عندما ظهر في مقطع فيديو وهو يقول: “أحيي جميع المغاربة، خاصة فريق الوداد، وأقول لهم لو أردتم التقاط صورة مع لقب دوري أبطال إفريقيا، فمرحبا بكم”.

وكان الشعباني مدربا للترجي برفقة مساعده تراوي في نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2019، الذي بات يعرف بـ “فضيحة رادس”، وواجه مواطنه فوزي البنزرتي.

أما مجدي تراوي، فقد أثار جدلا بعد خسارة الترجي أمام الزمالك المصري بثلاثة أهداف لواحد في فبراير من سنة 2020 في دوري أبطال إفريقيا، عندما اتهم الحكم المغربي رضوان جيد بإلحاق الهزيمة بالفريق التونسي، مشيرا إلى أن الأمور كانت واضحة منذ معرفة جنسية الحكم، وأنه كُلف بمهمة أنجزها بنجاح.

وكان الشعباني قد تورط في إهانة الحكم جيد، وتم توقيفه من قبل “الكاف” لأربع مباريات، إلى جانب مساعده تراوي.

100 مليون تؤخر الانتقال الرسمي للاعب بارز لفريق الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى