رياضةمنافسات قارية

ملعب مباراة الوداد فأل خير على أسيك ميموزا الإيفواري

حصل نادي أسيك ميموزا الإيفواري على ترخيص لاستقبال الوداد الرياضي، في الثاني من دجنبر المقبل في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بملعب فيليكس هوفوي بوانيي بمدينة أبيدجان، بعد فترة طويلة من الاستقبال في ملاعب مختلفة.

ويعتبر ملعب هوفوي بوانيي المعقل التاريخي لأسيك ميموزا، وهو نفس الملعب الذي استضاف الشهر الماضي ودية المنتخبين الإيفواري والمغربي، التي انتهت متعادلة بهدف لمثله، وكان شاهدا في 2017 على تأهل “أسود الأطلس” إلى كأس العالم في روسيا بعد الفوز على منتخب “الفيلة” بهدفين لصفر.

ولعب أسيك ميموزا مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا ضد نادي القطن من البنين بملعب شارل كونان باني بالعاصمة ياماسوكرو، الذي يحتضن افتتاح ونهائي كأس أمم إفريقيا، واستقبل أهلي بنغازي الليبي في سدس عشر النهاية بملعب السلام بمدينة بواكي، بينما خاض مباريات الدوري الإيفواري هذا الموسم بملعب روبير شامبرو بأبيدجان، الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج.

ولم يلعب أسيك ميموزا بملعب هوفيي بوانيي منذ أزيد من موسمين، بسبب إغلاقه من أجل الخضوع لإصلاحات جذرية لاستقبال مباريات كأس أمم إفريقيا، التي تجرى في كوت ديفوار مطلع السنة المقبلة.

ويعتبر ملعب فيليكس هوفيي بوانيي فأل خير على أسيك ميموزا في مبارياته ضد الوداد، إذ سبق له أن استضاف مباريات سابقة جمعت بين الفريقين، أبرزها سنة 1992 في نصف نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة، عندما انتصر الفريق الإيفواري بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن يسقط إيابا بمركب محمد الخامس بهدفين لصفر، ويبلغ الوداد النهائي.

والتقى الفريقان بنفس الملعب في ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعاد الفوز لأسيك ميموزا بهدفين لصفر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الإيفواري بالملعب ذاته على الوداد في دور المجموعات قبل أربع سنوات.

وفاز الوداد مرة واحدة على أسيك ميموزا في عقر داره، وكان ذلك في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا سنة 2016 بملعب روبير شامبرو، بهدف واحد من تسجيل صلاح الدين السعيدي.

بعد فراره إلى أوروبا: لاعب الجيش الملكي يعلن نهاية تجربته مع الفريق العسكري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى