رياضات أخرىرياضة

الدورة الدولية لبناء الأجسام: حصول بطلين مغربيين على بطاقة الاحتراف العالمي

اختتمت الأحد الماضي فعاليات النسخة الدولية من مسابقة NPC المغرب 2023 لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الأكبر من نوعها في المغرب وشمال إفريقيا وذلك بحضور 125 مشارك من 23 دولة.

ونظمت فعاليات الدورة الدولية لبناء الأجسام NPC”  المغرب2023″, من قبل جمعية كازا فورص  و الاتحاد الامريكي وبشراكة مع شركتي “كازا ويلنز” و”مصل إيرونز”، على مدى يومي 10و11 يونيو 2023 بقاعة العروض مسرح “محمد السادس” بجماعة الصخور السوداء.

وشهدت هذه التظاهرة الرياضية الدولية حضور أبطال عالميين مثل بيك جانتي ومحمد محمود المدني، وتحت إشراف البطل العالمي المغربي عمر عبيبة رئيس جمعية كازا فورص، وعضو الاتحاد الدولي السيد أحمد بركات، كما بصما المؤطران الوطنيان رضا عرشي وعائشة زواد بصمة التميز في التنظيم والتأطير. علما أن هذه التظاهرة عرفت مشاركة 125 رياضي من دول مختلفة، من بينهم رياضيون محترفون في منافسات بناء الأجسام، مع إقبال واسع من الجمهوروالذي تخطى ألف ضيف وزائر من مختلف الجنسيات.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية المتميزة تنظيم ندوة ثقافية من تأطير البطل العالمي بيك جانتي، الى جانب حضور ثلة من الأطر الوطنية والطلبة وممثلي قطاع الإعلام والصحافة والذين أبرزوا هذه الدورة بإسهامات علمية تخص مجال التدريب والإعداد البدني، والطب الرياضي والتغذية الرياضية خدمة لمصلحة الرياضة والرياضيين المشاركين.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية الدولية في سياق مواصلة برنامج جمعية كازا فورص وشركة  Muscle Ironz، والذي يروم إلى نظام ناجع ومبكر للتوجيه والإرشاد للطاقات الرياضية الوطنية من أجل الوصول الى العالمية وذلك من خلال دعم قدرات الفاعلين الرياضيين من أجل مواكبة التصور الجديد لرياضة بناء الأجسام واللياقة البدنية.

النتائج الكاملة للرياضيين المشاركين حسب الأصناف مع الحصول على بطاقة الإحتراف:

صنف  ” MENSPHYSIC” كانت من نصيب أيت ايرحمور كمال من المغرب في المرتبة الأولى مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

صنف  ” MENSPHYSIC” كانت من نصيب كيرانت أوزكان من تركيا في المرتبة الثانية مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

صنف  ” CLASSICPHYSIC” كانت من نصيب الدوسري ابراهيم من السعودية في المرتبة الأولى مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

صنف  ” CLASSICPHYSIC ” كانت من نصيب كايا سيدات من تركيا في المرتبة الثانية مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

صنف  ” BODYBUILDING” كانت من نصيب كايا نيهات من تركيا في المرتبة الأولى مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

صنف  ” BODYBUILDING ” كانت من نصيب شرباك أناس من المغرب في المرتبة الثانية مع حصوله على بطاقة الإحتراف.

يذكر أن ست بطائق احترافية تم جلبها لأول مرة الى المغرب، علما أن هذه البطاقة كانت حكرا على المسابقات العالمية داخل أوروبا وأمريكا، لكنها أصبحت اليوم، ولأول مرة، ذات طابع إفريقي ومغربي، بفضل مبادرة جمعية “كازا فورص”، ورهن إشارة كل الأبطال بالمغرب للحصول عليها دون أن يكلفهم ذلك عناء السفر أو التنقل.

 

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى