رياضات أخرىرياضة

متحف “النية” وخبراء دوليين و 20 ألف زائر في معرض إفريقيا للرياضات

اختتمت فعاليات أكبر معرض للرياضة في إفريقيا، AFRICA SPORTS EXPO ،يومه الأحد 28 مايو 2023 في القطب الحضري الجديد لمدينة الدار البيضاء، كازا-أنفا.

وعرف افتتاح هذا الحدث السنوي حضورا متميزا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بن موسى.

ويهدف هذا المعرض إلى توفير منصة شاملة للتبادل والاكتشاف سواء للمحترفين أو الجمهور العام.

واستقبل معرض إفريقيا للرياضات خلال أربعة أيام، أزيد من 130 عارضًا من 20 دولة، من بينهم موردي الأدوات الرياضية والعلامات التجارية الدولية والصالات الرياضية ومحترفي اللياقة البدنية والوكالات والشركات المتخصصة في البنية التحتية والتجهيزات الرياضية والاتحاداتالرياضية…

وشهد المعرض ذاته أيضًا، مشاركة حوالي 100 خبير دولي، قدموا مجموعة متنوعة من المحاضرات وشاركوا تجاربهم الشخصية.

وتم تخصيص مساحة خارجية ترفيهية بمساحة 10,000 متر مربعا، ضمت برنامجًا يشمل حوالي عشرين نشاطًا رياضياً لجميع الأعمار، بما في ذلك التمارين الرياضية المتنوعةو رمي السهامو الجودووالبادلو كرة السلةو هوكي الجليدوالستانبولوالملاكمة

ونظم معرض  على مدار 4 أيام، وقدم للزوار البالغ عددهم 20،000 شخص ما يلي:

  • يومين للمحترفين (الخميس والجمعة) حيث استطاع المحترفون أن يلتقوا ويتبادلوا الآراء ويناقشوا المواضيع المتعلقة بالقطاع.
  • يومين للجمهور العام (السبت والأحد) حيث تمكن الزوارمن اكتشاف أحدث الأمور المتعلقة بالرياضة وتعلم بعض الرياضات الجديدة والمشاركة في أنشطة ترفيهية تشاركية.

كما تم لأول مرة، استضافة حفل توزيع جوائزMorocco Sports Awards، حيث قدمت النسخة الثالثة من الحفل، التكريم لـ 7 شخصيات و مؤسسات تألقت في المنظومة الرياضية المغربية خلال عام 2022.

وشهد المعرض ذاته، متحف “النية” الذي كان واحدا من أبرز محطات معرضAFRICA SPORTS EXPO،بحيث شيد على مساحة 100 متر مربع ليبرز تاريخ مشاركات أسود الأطلس في كؤوس العالم لعام 1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018 و 2022.

وفي هذا الصدد قال المهدي السكوري العلوي، مؤسس المعرض:”هدفنا من خلال هذا المعرض هو توفير منصة لجميع فاعلي المنظومة الرياضية حتى نساهم قبل كل شيء، في توسيع قاعدة الممارسين في المغرب وتعزيز نمو الشركات المغربية في القطاع”.


الكشف رسميا عن قيمة بيع الوداد لنجومه الكرتي وأوناجم وداري



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى