رياضة

“لبؤات الأطلس” تتقدمن في تصنيف الفيفا للكرة النسائية

تقدم المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، الذي وصل إلى المباراة النهائية للنسخة الأخيرة لكأس أمم إفريقيا، إلى المركز 76 عالميا في النسخة الأحدث من التصنيف العالمي لمنتخبات السيدات، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة 04 غشت 2022.

ارتقى المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، في الترتيب العالمي لمنتخبات السيدات، في الترتيب الشهري للاتحاد الدولي “فيفا”، بمركز واحد فقط مقارنة بالتصنيف الماضي الصادر شهر يونيو المنصرم، حيث أصبح يحتل المركز 76 عالميا برصيد 1315,41 نقطة، بعدما كان يحتل، المركز 77.

وشهدت القائمة الجديدة تقدمًا ملفتًا، لسيدات المنتخب الإنكليزي، اللواتي تقدمن إلى المركز الرابع بعد الإنجاز الأخير، الذي تحقق بفوزهن بلقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة.

وصدرت قائمة التصنيف الدولية الجديدة بعد شهر حافل بأحداث ومنافسات كرة القدم النسائية أقيمت خلاله بطولات قارية في إفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وأوقيانوسيا إلى جانب أوروبا، وهي بطولات تدخل أيضًا في إطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم 2023.

ورغم ضياع اللقب الإفريقي، إلى أن النخبة الوطنية بصمت  على أداء متميز خلال مسابقة كأس أمم إفريقيا للسيدات، بعدما أنهوا دور المجموعات بالعلامة الكاملة بفوزها على كل من منتخبات بوركينا فاسو 1-0، أوغندا 3-1 ثم السنغال 1-0، قبل أن تتفوق في مباراة الربع أمام بوتسوانا 2-1 لتتأهل مباشرة إلى نهائيات مونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023، للمرة الأولى دون انتظار مباريات الملحق.

قبل أن تنهزم في المباراة النهائية أمام منتخب جنوب إفريقيا، الذي  العلامة الكاملة، في دور المجموعات بفوزه على نيجيريا 2-1 وبوروندي 3-1 وبوتسوانا 1-0 قبل أن يفوز على المنتخب التونسي (1-0) في مباراة الربع ويضمن تأشيرة المونديال.



زر الذهاب إلى الأعلى