أخبار دولية

نيجيريا تتفوق في ركلات الترجيح على جنوب إفريقيا وتعبر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

عبر منتخب نيجيريا إلى الدور النهائي من كأس أمم إفريقيا، عقب انتصاره بركلات الترجيح على جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب السلام، ببواكي، وخلص وقتها الأصلي والإضافي بهدف في كل مرمى.

وكان الشوط الأول بين المنتخبين، قد انتهى دون أهداف، في ندية بين الطرفين، ومحاولات كادت أن تنتهي بأهداف، لولا غياب التوفيق عن اللاعبين.

واستطاعت نيجيريا التسجيل في الدقيقة الـ67، من ركلة تحصلت عليها وتكفل اللاعب وليام إيكونغ، بتنفيذها، مانحا التقدم لمنتخب بلاده.

وكانت نيجيريا قد تمكنت من تسجيل الثاني، قبل أن يرفض الحكم الهدف، بحجة وجود ركلة جزاء لجنوب إفريقيا، التي تمكنت من استغلالها وتعديل النتيجة، عن طريق اللاعب، موكوينا، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بهدف في كل مرمى.

وجرى الاحتكام للأشواط الإضافية، والتي كاد من خلالها منتخب نيجيريا أن يسجل هدف الانتصار، لولا تضحية لاعب جنوب إفريقيا، غرانت كيكانا، الذي ارتكب خطأ وحصل على بطاقة حمراء، دون أن تستفيد نيجيريا من ركلة حرة مباشرة تحصلت عليها.

وجرى العبور إلى ركلات الترجيح التي تفوق فيها منتخب نيجيريا بأربعة أهداف مقابل اثنين، ضاربا موعدا في النهائي مع التأهل من ساحل العاج والكونغو الديمقراطية.

مديرية التحكيم تؤكد عدم صواب قرار الحكم بشأن حالة مباراة الجيش الملكي وحسنية أكادير




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى