أخبار دولية

الأهلي يشكو الزمالك بسبب أزمة تركي آل الشيخ

أعلن فريق الأهلي المصري، عن تقديمه شكوى ضد جاره وغريمه الأزلي الزمالك، في شخص رئيسه مرتضى منصور، والذي كان قد خرج بتصريحات ضد إدارة القلعة الحمراء، بسبب أزمته مع تركي آل الشيخ رئيس مجلس هئية الرفيه بالسعودية.

وأكد الأهلي من خلال بيان رسمي، أنه قام بمراسلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يشكو من خلالها مرتضى منصور رئيس الزمالك، بحجة أن الأخير يستهزئ بمؤسسات الدولة، من خلال خرجاته الإعلامية بقناته.

وقال الأهلي في بيانه، إنه في الوقت الذي التزم فيه بما جاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرب رئيس الزمالك بالبيان وبما فيه عرض الحائط، مشددا على ضرورة محاسبته بعد الخرجته الأخيرة.

وتابع الأهلي في بيانه: “واتخذ رئيس الزمالك، موقفًا يترجم استهانته علانيةً بإحدى مؤسسات الدولة، وخرج على شاشة قناة ناديه يكيل الاتهامات ويروج الأكاذيب، مشككًا في جهات رقابية في الدولة لها احترامها وتقديرها، وظل يردد مقولات كاذبة بشأن ملف التبرعات الذي حسمته كل الجهات المنوطة بذلك، وأكدت سلامة ونزاهة عمل مجلس إدارة الأهلي”.

كما عبرت إدارة القلعة الحمراء، عن استغرابها لعلاقة الزمالك بأزمة الفريق مع تركي آل الشيخ، مشددة إلى أن التفسير الوحيد لذلك هو ترويج منصور لمهنته كمحام على حساب الأهلي، حيث قال: “وتساءل النادي في شكواه اليوم: ما علاقة نادي الزمالك بتبرعات خاصة بالنادي الأهلي؟ اللهم إلا قيام رئيس الزمالك باستغلال قناة ناديه والترويج لعمله كمحامٍ قدم ما يزيد على 60 بلاغًا في هذا الشأن، تم حفظها جميعًا لسلامة وشفافية موقف النادي الأهلي ومجلسه، الأمر الذي يجعل الرأي العام في حيرة من تداخل المصالح وقيام محامٍ باستغلال قناة نادٍ رياضي كبير وبرامجها لساعات طويلة في الترويج لبلاغات قدمها كمحامٍ بصفته الأصلية وتربحه منها كعمل خاص، وهو استغلال مُخل وتوظيف غريب لمقدرات الشأن العام في النفع الخاص”.

وعبر الأهلي عن غضبه من هذه التصراف، مشيرا إلى أنه قدم العديد من المراسلات يشتكي من خلالها رئيس القلعة البيضاء، دون أن يكون هناك قرار رادع لتصرفات منصور الغير مسؤولة.


من جهة أخرى طالب رئيس هيئة الترفيه السعودي، تركي آل الشيخ، بمامجموعه 228 مليون جنيه مصري، وهي قيمة التبرعات والمساعدات المالية التي قدمها للفريق.

جدير بالذكر أن إدارة الأهلي دخلت في خلاف كبير مع آل الشيخ، وصل لحد التشطيب على الأخير من قائمة الرؤساء الشرفيين للنادي الأحمر، قبل أن يطالب بإعادة مساعداته المالية التي ضخها لخزينة الأهلي والتي قدرها ب228 مليون جنيه مصري.

حسام ميدو:”لقجع رجل مسؤول ومثقف ويعمل وفق استراتيجية واضحة” -فيديو




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى