أخبار دولية

دعوة للتحقيق بشأن إقامة مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد بحضور الجماهير

دعا مسؤول في مدينة ليفربول، إلى فتح تحقيق بشأن السماح بإقامة مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد الإسباني ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بحضور أكثر من 52 ألف مشجع الشهر الماضي.

وصرح ستيف روثيرام، رئيس بلدية مدينة ليفربول، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: “إذا انتقلت عدوى فيروس كورونا بشكل مباشر نتيجة حدث رياضي، نعتقد أنه ما كان يجب أن يحصل، فهذه فضيحة”.

وتابع: “يجب التحقيق بالأمر لمعرفة ما إذا كانت بعض الإصابات على صلة مباشرة بجماهير أتلتيكو، كانت هناك بعض المدن المتضررة جدا من فيروس كورونا ومدريد إحداها… لم يسمح لهم الاختلاط في بلدهم ولكن 3 آلاف مشجع أتوا الينا ونشروا ربما فيروس كورونا”.

وأكد: “لذا يجب النظر في المسألة، وعلى الحكومة أن تتحمل بعضا من المسؤولية لعدم إعلان الإقفال التام في وقت أبكر”.

وتعتبر مدريد من أكثر المدن الأوروبية تضررا بوباء كورونا حيث أقر رئيس بلديتها خوسيه لويس مارتينيز-ألميدا أن إقامة المباراة كانت “خطأ”.

ورغم بوادر تفشي فيروس كورونا المستجد في 11 مارس استضاف ليفربول بطل أوروبا المباراة على معلب “أنفيلد”، وفاز أتلتيكو حينها بنتيجة 3-2 بعد التمديد ليطيح بحامل اللقب ويبلغ الدور ربع النهائي بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن تتوقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى