أخبار دولية

الـ”يوفا” يؤكد احتفاظه بالبرنامج المخصص لبطولة أمم أوروبا

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، أنه سيستمر في تطبيق خطته الأولى المتعلقة بإقامة بطولة أوروبا للأمم، وذلك بعد قرار تأجيلها لسنة كاملة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وقال الروسي أليكسي سوروكين، عضو اللجنة التنفيذية والمتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، في تصريح صحفي، إنه من المتوقع تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية في الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليوز 2021 مع الحفاظ على نفس ترتيب المباريات دون أي تغيير في المدن المستضيفة.
وأضاف سوروكين في تصريحاته: “لكن في هذه المرحلة لم يتم تأكيد الجدول الزمني للمباريات بشكل رسمي، الاتحاد الأوروبي على اتصال مع جميع المدن المضيفة ال12 بشأن هذه المسألة، وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات في الوقت المناسب”.
وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بأنه ربما يتم اختيار مدن جديدة لاستضافة كأس الأمم الأوروبية حال انسحاب أي من المدن التي كان من المقرر أن تستضيف النسخة الأصلية للبطولة.
وتابع عضو اللجنة التنفيذية للـ”يوفا”: “كل المدن المستضيفة تشارك في محادثات عبر الفيديو بشكل دوري، ونجري محادثات معها جميعا، لديها متسع من الوقت للتفكير في الأمر قبل نهاية الشهر”.
وأوضح سوروكين، أن بمقدور بلاده مساعدة المدن الأخرى في أعقاب إعلان روسيا عن استعدادها لاستضافة كأس الأمم الأوروبية بمفردها، وذلك بعد عامين من استضافة بطولة كأس العالم سنة 2018.
وتم تأجيل بطولة أمم أوروبا من موعدها المحدد مسبقا بين شهري يونيو ويوليوز المقبلين، إلى نفس التاريخ من العام المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا لمنح فرصة لاستكمال البطولات المحلية لهذا الموسم.
وكشف “يويفا” في وقت سابق أنه يتواصل مع جميع المدن ال12 المستضيفة من أجل ضمان إمكانية إقامة منافسات البطولة في نفس الموعد من العام المقبل.

 

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى