تعرف على أبرز 10 انتقالات صيفية في 2019

أسدل الستار عن سوق الانتقالات الصيفية، الأخير الذي شهد حركية كبيرة من قبل بعض الأندية التي أقبلت على مجموعة من الصفقات خلال الأيام الماضية، خاصة تلك التي فشلت في تحقيق المبتغيات خلال الموسم الماضي، وتخبطت في كومة الخيبات والنتائج السلبية.

عرف “الميركاتو” الصيفي المنصرم، إثارة كبيرة، منذ انطلاقه إلى لحظاته الأخيرة، أسماء غيرت الوجهة بحثا عن مغامرة جديدة وفرصة أخرى لإثبات الذات والعزف على أوتار التألق والإبداع، وأندية استغلت سخرت إمكانياتها لتقوية نقاط ضعفها والإقدام على صفقات تأهبا للموسم المقبل.

إيدين هزارد

يعد النجم البلجيكي إيدين هازارد الصفقة الأبرز لنادي ريال مدريد مقارنة بباقي الأسماء التي جلبها خلال الانتقالات الصيفية الماضي، إذ أعلن شهر يونيو الماضي، عن ضمه هزارد بعقد يمتد لخمس سنوات وفي صفقة بلغت 100 مليون يورو.

عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق، وضعت إدارة الملكي اختيارها على اللاعب البلجيكي ليكون النجم القادم القادر على قيادة الميرينغي خلال المواسم المقبلة وملأ الفراغ الذي تركه صاحب الكرات الذهبية الخمسة.


أنطوان غريزمان

ارتبط اسم اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان ببرشلونة من صيف السنة الماضية، عندما كان برشلونة في طريقه لحسم صفقة اللاعب، قبل أن يخرج الأخير ويعلن رغبته في الاستمرار مع أتليتيكو مدريد، إلى غاية شهر يوليوز الماضي عندما انتقل اللاعب رسميا إلى برشلونة في صفقة بلغت 120 مليون يورو وبعقد يمتد إلى سنة 2024.

جواو فيليكس

مباشرة بعد رحيل الفرنسي أنطوان غريزمان عن الفريق، تمكن إدارة نادي أتليتيكو مدريد من حسم صفقة الجوهرة البرتغالية جواو فيلكيس قادما من نادي بنفيكا، في صفقة قياسية للروخي بلانكوس بلغت 126 مليون يورو وبعقد يمتد لـ7 مواسم، كما جرى منح الرقم 7 الذي كان مخصصا سابقا لأنطوان غريزمان، ليكون صاحب الـ20 سنة النجم الذي سيقود نادي العاصمة.


هاري ماجواير

تمكن نادي مانشستر يونايتد من حسم صفقة الدولي الإنجليزي هاري ماجواير قادما من نادي ليستر سيتي في صفقة جعلته المدافع الأغلى في تاريخ اللعبة.

وفاز مانشستر يونايتد بتوقيع اللاعب على عقد يمتد لـ6 سنوات مقابل 87 مليون يورو، بعدما طال الغموض حول الوجهة المقبلة لصاحب الـ26 سنة الذي كان مطمع العديد من الأندية الكبيرة قبل أن يتمكن الشياطين الحمر من الفوز بخدماته.

فرانكي دي يونغ

حسم نادي برشلونة الإسباني صفقة الهولندي فرانكي دي يونغ خلال الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن القدوم الفعلي للاعب كان بعد نهاية الموسم الماضي مقابل 78.8 مليون يورو وبعقد يمتد لـ5 سنوات في صفقة تعد من بين أبرز صفقات الفريق الكتالوني خلال السنوات الأخيرة، خاصة وأن جل المهتمين توقعوا تألق مع بطل إسبانيا بعدما حاز قبل أيام قليلة على جائزة أفضل خط وسك ميدان في أوروبا.


نيكولاس بيبي

رغم ضعف موارده المالية خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن نادي أرسنال تمكن من حسم صفقة كبيرة لصالح والخاصة بالنجم الإفواري نيكولاس بيبي القادم من نادي ليل الفرنسي.

ونجح الغانرز في الفوز بتوقيع بيبي الذي ارتبط بالنادي وفق عقد يمتد لـ5 سنوات مقابل 86.8 مليون يورو ستقدم على دفعات، ليكون صاحب الـ24 سنة اسما بارزا سيدعم هجوم الفريق اللندني خلال السنوات المقبلة.

Related Post

لوكاس هيرنانديز

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني شهر مارس الماضي تعاقده مع الفرنسي لوكاس هيرنانديز قادما من نادي أتليتكو مدريد بعد نهاية الموسم الماضي، في صفقة بلغت 82 مليون يورو وبعقد يمتد لخمس سنوات، وينجح الفريق البافاري من كسب خدمات المدافع الفرنسي الذي تألق مع فريقه السابق ومنتخب بلاده.


روميلو لوكاكو

وقع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لنادي انتر ميلان الإيطالي قادما من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي باحثا عن فرصة وتحد جديدين، في صفقة بلغت 84.4 مليون يورو، وبعقد يمتد لخمس سنوات.

وكان لوكاكو قد مر من مرحلة عمها التوتر مع ناديه السابق، رافضا التدرب مع الفريق الأحمر تحضيرا للموسم، معلنا رغبته في مغادرة أولد ترافود دون عودة.

ماتياس دي ليخت

انتقل الدولي الهولندي قائد نادي أياكس أمستردام، ماتياس دي ليخت، إلى يوفنتوس الإيطالي، بعد منافسة كانت قائمة بين الأخير ونادي برشلونة على خدمات صاحب الـ20 سنة.

ووقع دي ليخت للسيدة العجوز على عقد يمتد لـ5 سنوات مقابل 75 مليون يورو، كما سيتقاضى 12 مليون يورو سنويا، ليكون دعما كبيرا لخط دفاع الفريق الإيطالي.


رودريغو هيرنانديز

تمكن مانشستر سيتي من ضم نجم أتليليتكو مدريد رودريغو خلال الانتقالات الصيفية الماضية، بدفع قيمة شرطه الجزائي البالغ 70 مليون يورو، ليصبح متوسط الميدان الإسباني تحت قيادة مواطنه بيب غوارديول الساعي إلى مواصلة هيمنته المحلية والعودة للواجهة الأوروبية.