قبل مباراة تنزانيا: منصة الليغا تنصف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي

أنصفت المنصة الرسمية للدوري الإسباني الممتاز(الليغا) مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي.

واختار وليد الركراكي كلا من عبقار عبد الكبير وشادي رياض في القائمة النهائية للمنتخب المغربي بل مرشحين لخوض لقاء تنزانيا.

وتبين أن اختيار الركراكي كان صائبا، بعدما صنفت منصة الليغا عبقار وشادي في خانة أفضل اللاعبين العرب والأفارقة في الليغا.

وحسب بلاغ منصة الليغا، فإن اختيار عبقار وشادي جاء باستخدام إحصائيات حصرية مستمدة من MEDIACOACH لتحليل بيانات المباريات في الوقت الفعلي وتصورها.

شادي رياض (ريال بيتيس)

أحدث قلب الدفاع المغربي شادي رياض تأثيرًا كبيرًا مع ريال بيتيس هذا الموسم بعد وصوله على سبيل الإعارة من نادي برشلونة في الصيف. كان الهدف الأولي من هذه الخطوة هو أن يتكيف اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا مع أعلى مستوى في LALIGA وينمو كلاعب، لكن بدايته للموسم تجاوزت بلا شك كل التوقعات.

رياض هو قلب دفاع أنيق يتمتع بأقدام جيدة ويتناسب تمامًا مع خطط مانويل بيليجريني، لدرجة أنه شكل شراكة رائعة مع جيرمان بيزيلا في قلب دفاع فيرديبلانكو. لقد لعب 12 مباراة متتالية كلاعب أساسي، واحتل المركز الثالث بين لاعبي ريال بيتيس، كما حقق ثاني أكبر عدد من عمليات استعادة الكرة في الفريق، بالإضافة إلى ثاني أكثر التسديدات المحجوبة، وثاني أكبر عدد من المبارزات الجوية التي فاز بها.

وختم البلاغ منشوره حول رياض بالتأكيد على أن الاعتماد على رياض في تشكيلة المغرب لكأس الأمم الأفريقية، هي مكافأة مناسبة لموسمه المثير حتى الآن.

عبد الكبير عبقار (ديبورتيفو ألافيس)

يلعب قلب الدفاع المغربي أول موسم له في LALIGA EA SPORTS بعد أن شارك في 34 مباراة مع ديبورتيفو ألافيس في LALIGA HYPERMOTION الموسم الماضي. هذا الموسم، شارك اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في 14 مباراة واستقر بشكل جيد في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم. إنه يحتل المركز الثامن في جميع LALIGA EA SPORTS من حيث عدد التصاريح المكتملة، وكانت صلابته أساسية في الفريق بعد عودة فيتوريا القوية إلى دوري الدرجة الأولى مما جعله ينهى النصف الأول من الموسم بعيدًا عن مناطق الهبوط.

عبقار لم يشارك لأول مرة مع المنتخب المغربي بعد، ولكن مثل أي لاعب آخر في هذه القائمة سيمثل بلاده في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج هذا الشهر.

 

Related Post