نهيلة بنزينة تدخل تاريخ كأس العالم للسيدات بـ”الحجاب”

صنعت اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، اليوم الأحد، التاريخ في مسابقة كأس العالم المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وأصبحت نجمة خط دفاع فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي أول لاعبة محجبة تلعب مباراة كرة قدم في المونديال منذ رفع الفيفا الحظر عن ارتداء الحجاب في المباريات عام 2014.

وشاركت نهيلة بنزينة، فجر اليوم الأحد، في مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الكوري الجنوبي لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات المونديال.

وغابت نهيلة بنزينة صاحبة 25 عاما عن المواجهة الأولى للبؤات أمام ألمانيا التي خسرها المنتخب بنتيجة 0-6، لكنها شاركت في مباراة اليوم، التي فاز فيها المنتخب النسوي بهدف لصفر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرر سنة 2014 رفع الحظر المفروض على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”، بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين ومسؤولي اللعبة.

وفي سياق أخرى، أبدت نهيلة بنزينة سعادتها بالفوز الذي حققته اللبؤات أمام كوريا الجنوبية، حيث صرحت بعد المواجهة:”هذا الانتصار تهديه لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى جميع الشعب المغربي ونحن سعدون بهذا الانتصار التاريخي”.

يشار إلى أن منتخب المغرب للسيدات سيواجه منتخب كولومبيا، يوم الخميس المقبل، الموافق 3 غشت المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم للسيدات.

Related Post