جمال الشريف:”الحكم الكيني كان الحكم كان محقاً بطرد لاعب المنتخب المصري بعد تدخله على الزلزولي”

اعتبر الخبير التحكيمي جمال الشريف، حسب ما أورده موقعالعربي الجديد، أن القرارات التي اتخذها الحكم الكيني، باتومي أرينا،في نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بين المغرب ومصر سليمة.

وقال جمال الشريف بخصوص الطرد الذي تعرض له اللاعب المصري محمود صابر، بعد تدخل على عبد الصمد الزلزولي:”لم يقيّم الحكمالمخالفة بكونها لعباً عنيفاً، لكن بعد دعوته من قبل غرفة الفيديو، تبين وجود انقضاض من اللاعب المصري عند التنافس على الكرة، حيثلامست قدم المصري صابر سطح الكرة، وذهبت أعلى ساق الزلزولي، مستخدماً قوة مفرطة هددت سلامة المنافس“.

وأضاف:”هذا يعتبر لعباً عنيفاً، وتابع تدخله (يقصد اللاعب المصري) بكل قوة وإصرار، فيما كانت قدمه ثابتة إلى الأمام، دون أي تراجعلمحاولة عدم إصابة المنافس، وبالتالي هدد سلامته، مستعملاً القوة المفرطة، وهو ما يعتبر لعباً عنيفاً، وبالتالي قرار الحكم بطرد اللاعبالمصري في محلّه“.

وتوج المنتخب الأولمبي المغربي، بطلاً لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، بعد انتصاره في النهائي، مساء السبت، على المنتخب المصري،حامل اللقب بنتيجة 2ـ1 في الأشواط الإضافية للمواجهة التي أقيمت على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

Related Post