الأسود

لاعب مغربي يدخل تاريخ الكرة الهولندية

بات المغربي عمران نزيه، لاعب المنتخب المغربي للناشئين (تحت 17 سنة)، أصغر لاعب في الدوري الهولندي الممتاز “إريديفيزي”، إذ لعب أول مباراة له هذا الموسم برفقة نادي فولندام بعمر 16 عامًا و7 أشهر و6 أيام.

وحلّ خلف نزيه في القائمة، زميلاه في النادي جيفاريو رياد (16 عامًا و9 أشهر و15 يوًما)، وبيلي فان ديوجل (16 عامًا و10 أشهر و3 أيام)، علاوة على لاعب أياكس أمستردام جوريل هاتو (16 عامًا و10 أشهر و29 يومًا).

ولم يشارك عمران نزيه برفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة التي أجريت في مايو الماضي بالجزائر، والتي أنهاها المغرب وصيفًا بعد خسارته في النهائي أمام السنغال بنتيجة 2-1، بسبب ارتباطه بموعد الامتحانات الدراسية في هولندا، ومن المنتظر أن يكون ضمن قائمة “أشبال الأطلس” خلال التجمع الإعدادي المقبل استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة بنهاية العام الجاري.

وانضمّ عمران نزيه لأول مرة إلى المنتخب المغربي للناشئين في شهر مايو من العام الماضي، خلال تجمع إعدادي احتضنه مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي جرت بالجزائر.

وكان نزيه قد تلقى دعوة من المنتخب الهولندي، في الوقت ذاته الذي استدعاه فيه الاتحاد المغربي، غير أنه فضّل بلد أصوله، بدعمٍ من أسرته، لا سيما أنّ عمران سبق له حمل قميص المنتخب الوطني الهولندي لأقل من 15 عامًا في عدة مناسبات.

ولفت عمران انتباه كشّافي المغرب بهولندا، بعدما وقّع عقده الاحترافي الأول في مسيرته الرياضية في أبريل من العام 2022، برفقة كبار فريق فولندام وهو لم يتجاوز 16 عامًا، قادمًا من أكاديمية النادي، وشارك لأول مرة مع الفريق الأول في المباراة ضد إف سي دوردريخت خارج الميدان.

ولعب عمران ضمن أكاديمية نادي أياكس أمستردام، ونادي نيو وست يونايتد، ونادي زيبيرغا، قبل أن يفتتح مساره الاحترافي في الدوري الهولندي برفقة فريق فولندام.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى