الأسود

ضمنهم المنتخب المغربي.. 7 منتخبات حسمت الصعود إلى كأس أمم إفريقيا 2024

تمكنت سبعة منتخبات من حسم التأهل رسميا إلى مسابقة كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في الكوت ديفوار خلال شهر يناير من سنة 2024.

ويعد المنتخب الوطني المغربي أول المتأهلين لكأس أمم إفريقيا، مستفيدا من التعادل الإيجابي “2-2” في المواجهة التي جمعت جنوب إفريقيا مع ليبيريا، يوم الجمعة الماضي، نتيجة جعلت “أسود الأطلس” يتصدرون المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين، بعد استبعاد منتخب زيمبابوي.

وضمن المنتخب الجنوب الإفريقي هو الأخر التأهل لكأس أمم إفريقيا، برفقة المنتخب الوطني المغربي، حيث بات يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع المنتخب الليبيري صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وحجز المنتخب التونسي أيضا مقعدا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما انتصر على مضيفه المنتخب الليبي، بهدف لصفر، أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة للتصفيات، وهي النتيجة رفع من خلالها “نسور قرطاج” رصيدهم إلى 10 نقاط في الصدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن غينيا الاستوائية التي تحتل المركز الثاني، فيما توقف رصيد ليبيا عند ثلاث نقاط  في المركز الثالث وبوتسوانا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وحسم المنتخب الجزائري تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بعدما تغلب على منتخب النيجر بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث أصبح يحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، والتي تضم كل من أوغندا وتنزانيا والنيجر.

وضمن منتخب بوركينا فاسو بدوره بطاقة العبور إلى كأس أمم إفريقيا بتصدره المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، متفوقا على الرأس الأخضر صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط ومنتخبي إسواتيني وطوغو اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وتأهل المنتخب السنغالي حامل اللقب، إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار العام المقبل، بفوزه على مضيفه منتخب موزمبيق في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وحقق منتخب السنغال فوزه الرابع على التوالي في التصفيات ليحافظ على العلامة الكاملة، في المجموعة التي تضم كل من موزمبيق وبينين ورواندا.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى