الأسود

صحيفة كرواتية تتحدث عن سيناريو مواجهة المغرب لكرواتيا في نهائي المونديال

وكالات

تساءلت اليومية الرياضية الكرواتية (سبورتسكي نوفوستي) عن إمكانية رؤية المغرب وكرواتيا في نهائي كأس العالم، معتبرة أن هذا السيناريو “لا يبدو مستحيلا”.

وكتبت الصحيفة، في تحليل يحمل عنوان “ثمانية أسباب لنهائي استثنائي: لهذا يمكننا رؤية كرواتيا والمغرب في نهائي المونديال !”، أنه “لم يتوقع الكثيرون رؤيتنا في نصف نهائي المونديال. واليوم، يبدو بلوغ المرحلة التالية أمرا واقعيا”.

وبالتوقف عند العوامل المختلفة التي يمكن أن تعزز فرص وصول أسود الأطلس إلى نهائي كأس العالم، أشارت اليومية إلى استراتيجية التشكيلة الوطنية في اللعب، مسجلة أن “الطريقة التي حد بها المغرب من تحركات البرتغال، أحد أقوى الفرق في أوروبا (خاصة من الناحية الهجومية)، كانت مثيرة للإعجاب”.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المغربي يضم “لاعبين ذوي كفاءة عالية مدربين بشكل جيد من الناحية التكتيكية”.

وبالنسبة لـ (سبورتسكي نوفوستي)، فإن “الفريق الذي واجه كرواتيا وأقصى بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، يستحق بالتأكيد الاهتمام والاحترام”.

وأشار المصدر إلى أن المنتخب المغربي يقترب من المرحلة التالية من المونديال بكل هدوء، مضيفا أن دعم الجماهير سيكون له أيضا آثاره.

وفي هذا السياق، سجلت اليومية أنه “من بين الفرق الأربعة المتبقية في المونديال، سيحظى المغرب بالتأكيد بأكبر قدر من الدعم في المدرجات، كما سيحظى بالتأكيد بدعم العديد من الأفارقة وبكل إخلاص تقريبا من العالم العربي بأسره”، مضيفا أنه بالنسبة لكرواتيا ”فإن الشغف الذي تتمتع به الأمة الكرواتية لكرة القدم وجودة اللاعبين في المنتخب الكرواتي والرغبة في أن تكون قوة عالمية في كرة القدم، كلها عوامل يمكن أن تعزز فرص فاتريني في الوصول إلى النهائي”.

وسجلت الصحيفة أنه “قبل نهائيات كأس العالم، لم يتوقع أحد أن تبلغ كرواتيا المراكز الأربعة الأولى في البطولة”، مشددة على أن الفريق الذي أطاح بالبرازيل “يمكنه بالتأكيد بلوغ أبعد مرحلة في المنافسة”.

يذكر أن كرواتيا تأهلت لنصف نهائي مونديال قطر 2022 بعد فوزها على البرازيل بركلات الترجيح (4-2) الجمعة على ملعب المدينة التعليمية برسم دور الربع النهائي.

وتلتقي كرواتيا والأرجنتين في نصف النهائي اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب لوسيل بالدوحة.

وغدا الأربعاء، سيكون الدور على أسود الأطلس لمواجهة المنتخب الفرنسي في ملعب البيت.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى