الأسود

صحف سينغالية تشيد بالإنجاز الرائع لأسود الأطلس

وكالات

أشادت عدد من وسائل الإعلام السينغالية بالإنجاز الرائع الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم أمام نظيره البلجيكي برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من مونديال قطر 2022.

وهكذا ، كتبت صحيفة “لو سولي”، واسعة الانتشار، في مقال بعنوان “المنتخب المغربي يوقع على إنجاز رائعا أمام بلجيكا 2-0” ، أنه بعد السنغال يوم الجمعة الماضي ضد قطر ، “منح أسود الأطلس إفريقيا فوزها الثاني في كأس العالم أمس الأحد”.

وأكدت الصحيفة أن “أسود الأطلس عاقبوا الشياطين الحمر 2-0 بفضل هدفي عبد الحميد الصابري وزكريا أبوخلال وأصبحوا قاب قوسين من التأهل للدور الـ16”.

وذكرت أنه “بعد أن تعادل مع كرواتيا 0-0 ، وصيف بطل العالم ، قام المغرب بهزم بلجيكا ، مضيفة أن رجال وليد الركراكي “بصموا أمس على أداء كبير في مواجهة الشياطين الحمر على ملعب الثمامة بقطر”.

وأوضحت أن “أسود الأطلس يمتلكون كل الحظوظ لانتزاع مكان في دور الـ16” ، مشيرة إلى أن المنتخب الوطني الذي سيواجه كندا الخميس المقبل “لن يحتاج إلا إلى نقطة صغيرة للمرور للدور المقبل”.

من جهتها كتبت صحيفة “تريبيون” أن “المغرب شرف إفريقيا”، مؤكدة أن التكيتك الذي نهجه مدرب ذو كفاءة، وجامعة تدييرها كفاءات معترف بها، كلها عوامل كانت وراء هذا الإنجاز.

من جانبها كتبت صحيفة “دايركت نيوز” أن المنتخب المغربي بعناصر موهوبة، أحدث صيحة في هذا العالم بترويض بلجيكا خلال الجولة الثانية من المونديال (2-0)”. وتحت عنوان “المغرب يقترب من دور ال16” كتبت صحيفة “لو كوتيديان” أن المغرب “أحدث صيحة بإذلال بلجيكا يوم الأحد ليقترب من دور ال16 لكأس العالم. 2022 “، مبرزة ” الخطة التدريبية الفائزة” لوليد الركراكي.

أما صحيفة “دكار تايمز” فأكدت أن “المغرب يمهد الطريق أمام المنتخبات الإفريقية” بتحقيقه لإنجاز كبير ضد المنتخب البلجيكي.

وكتبت الصحيفة السنغالية أنه “بهذا النجاح ، يحق لرفاق حكيم زياش أن يتطلعوا للمرور لدور الـ16 ، بينما يمكن للشياطين الحمر أن يشعروا بالقلق قبل مواجهة كرواتيا ، الفائزة على كندا 4-1”.

وتغلب المنتخب المغربي على بلجيكا 2-0 يوم الأحد على ملعب الثمامة بالدوحة في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسجل هدفي أسود الأطلس عبد الحميد صابيري (الدقيقة 73) وزكريا أبو خلال (90 + 2). وفي الجولة الاولى انتزع المغرب التعادل (0-0) ضد كرواتيا فيما فازت بلجيكا على كندا (1-0).


الإصابة تنهي موسم نجم الرجاء السابق


زر الذهاب إلى الأعلى