الأسود

فيفا يفاجئ 5 لاعبين في المنتخب المغربي

فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم، خمسة لاعبين في المنتخب المغربي، قبل أشهر قليلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووصف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، كل من عزي الدين أوناحي وأشرف حكيمي وعبد الصمد الزلزولي وزكرياء بوخلال وشاذي رياض وعمران لوزا بالأسماء الواعدة التي سيكتشفها الجمهور العالمي في مونديال قطر 2022.

وحسب منشور للفيفا، فإن المنتخب المغربي، بقيادة مدربه البوسني “وحيد خليلودجيتش” يعول على الظهور بوجه مميز في نهائيات كأس العالم قطر  التي ستُقام ابتداءً من نونبر المقبل في قطر، وذلك بعد أن وضعته القرعة في المجموعة السادسة رفقة كل من بلجيكا، كرواتيا وكندا.

وجاء في منشور فيفا على موقعه الرسمي:”أسود الأطلس الذين تأهلوا للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم وللمرة السادسة في تاريخهم سيدخلون غمار المنافسة وكلهم رغبة في تكرار الإنجاز الذي بصموا عليه في مونديال المكسيك 1986، حينما فاجأوا الجميع وتأهلوا للدور الثاني على حساب البرتغال في مشاركة كانت من بين الأفضل في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

وحسب المنشور نفسه فإن المنتخب المغربي، يمتلك مجموعة شابة أبانت عن إمكانيات كبيرة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المتوقع أن يُظهر للعالم بأسره مجموعة من الأسماء اللامعة التي ينتظرها مستقبل كبير جدًا:

1 ـ عز الدين أوناحي ـ 22 سنة

لمعرفة قيمة عز الدين أوناحي، لا تحتاج الذهاب بعيدًا، فالأمر يتعلق باللاعب الذي هز أرجاء مركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم الـ٢٩ من مارس الماضي، بعد تسجيله لهدفين في مرمى الكونغو الديمقراطية، ساهما بشكل واضح في تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم. ابن مدينة الدار البيضاء يلعب حاليًا في نادي أنجيه الفرنسي ويمتلك إمكانيات كبيرة جدًا جعلت وحيد خليلودجيتش يصطحبه إلى الكاميرون في كأس أمم إفريقيا الأخيرة. عز الدين يمتاز بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة وقدرته على إيصاله بشكل صحيح للثلث الأخير من الملعب، كما أنه يجيد التسديد من بعيد ولا شك أنه اسم ستُعلق عليه الكثير من الآمال في مونديال قطر ٢٠٢٢.

2ـ عبد الصمد الزلزولي ـ 20 سنة

يُشكل عبد الصمد الزلزولي واحدًا من أبرز الأسماء الصاعدة التي من المتوقع أن تُبرز إمكانياته في شهر نونبر المقبل خلال مونديال قطر 2022. لاعب برشلونة الحالي لم يتمكن بعد من الظهور رسميًا مع منتخب المغرب الأول، لكنه كان متواجدًا في القائمة المستدعاة لمباراتي الكونغو الديمقراطية الأخيرتين. عبد الصمد موهبة خام، يمتاز بسرعة كبيرة وقدرة كبيرة على المرور من خصومه في المواجهات الثنائية، كما أنه قوي بدنيًا ويُمكن لوحيد الاعتماد عليه سواءً في الرواق الأيمن أو الأيسر، واستمراره بنفس النهج الذي ظهر به قبل أسابيع مع برشلونة الإسباني سيجعله عنصرًا مهمًا داخل عرين الأسود.

3 ـ شادي رياض ـ ١8 سنة

يُعد مُدافع الفريق الثاني لبرشلونة شادي رياض واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، فهو لاعب ذو قدرات بدنية كبيرة ويملك مجموعة من المميزات التي قد تجعل وحيد خليلودجيتش يعتمد عليه في مونديال قطر خاصة أنه يُظهر أسبوعًا بعد الآخر مستويات فردية كبيرة جدًا. شادي لعب مع الفئات السنية الصغرى لمنتخب المغرب وينتظر فرصته بفارغ الصبر مع الفريق الأول، ورغم أن خط دفاع المغرب يبدو في أمان مع كل من رومان سايس ونايف أكرد، إلا أن شادي قد يكون من ضمن خيارات خليلودجيتش في مونديال قطر.

4 ـ عمران لوزا ـ 22 سنة

لم يتأخر عمران لوزا في التحول إلى عنصر محوري في تشكيلة البوسني وحيد خليلودجيتش الذي يعرفه جيدًا منذ فترته في نانت الفرنسي، وذلك بفضل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها والتي تجعل منه وسط ميدان متكامل يُجيد القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية معًا. عمران الذي يلعب في صفوف واتفورد حاليًا يحظى بثقة كبيرة من مدربه، ولا يتوانى برد تلك الثقة بأداء مميز وسخاء بدني كبير، وما لم تحصل مفاجأة، فمن المتوقع أن يكون أساسيًا مع الأسود في كأس العالم المقبلة ويقود خط الوسط رفقة بقية زملائه.

5 ـ زكريا أبوخلال ـ 22 سنة

يُعد زكريا واحدًا من الأسماء التي اعتمد عليها وحيد باستمرار منذ توليه قيادة المنتخب المغربي، وقد تواجد رفقة أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون شهر يناير الماضي. لاعب إي زد آلكمار الهولندي يمتاز بقدرات مهارية كبيرة، كما أنه جيد جدًا أمام المرمى ويستطيع إيجاد الحلول في المساحات الضيقة، وكل ذلك دون نسيان سخائه البدني الكبير والذي يجعله يساند زملاءه في الوضع الدفاعي ويضغط بشكل متواصل لاسترجاع الكرة، ولا شك أنه ينتظر مونديال قطر ٢٠٢٢™ بحرقة لإظهار أوراق اعتماده للعالم بأسره.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى