من جديد..الأندية الأوربية تبعثر أوراق وحيد خاليلوزيتش

بعثرت الأندية الأوربية أوراق الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، قبل أيام قليلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وترفض الأندية الأوربية السماح للاعبيها المغاربة بالذهاب يوم 27 من الشهر الجاري إلى المغرب قصد خوض التجمع الإعدادي الخاص بكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وترى الأندية الأوربية أن من حقها الاحتفاظ بلاعبيها إلى غاية الثالث من شهر يناير القادم، وليس قبل ذلك التاريخ.

وأرسل منتدى الدوريات العالمية، خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يقول فيه إنه لن يسمح للاعبين بترك أنديتهم للمشاركة في كأس إفريقيا حتى الثالث من يناير المقبل.

وتجبر قواعد الـ”فيفا”، الأندية على ترك لاعبيها للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية بحلول 27 دجنبر الجاري، أي قبل 13 يوما من انطلاق البطولة المرتقبة في الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.

وقال منتدى الدوريات العالمية إن هذا التاريخ “غير معقول وغير مناسب” للكثير من الأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات هذا الشهر.

وأضاف المنتدى، الذي يمثل أكثر من 40 مسابقة لدوري المحترفين، أنه أرسل خطابين لـ”فيفا”، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الشهر الماضي لكنه لم يتلق أي رد، وإن أي عقوبة سيتم فرضها على الأندية لعدم تركها اللاعبين ستكون “باطلة”.

وكتب الأمين العام للمنتدى، جيروم برلوميتير، في خطاب أرسله، أمس الخميس لـ”فيفا”: “كما هو موضح في رسالتنا التي لم يتم الرد عليها بتاريخ 19 نونبر، أي قبل أكثر من شهر، يجب تعديل لوائح الفيفا”.

وتابع: “نتيجة لذلك، ومن أجل التخفيف من تأثير القرارات على كأس الأمم الإفريقية، ستبدأ مغادرة اللاعبين في الثالث من يناير بالنسبة للأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات قبل هذا التاريخ”.

وأكمل برلوميتير: “سنعتبر أيضا أي عقوبة يفرضها الفيفا مسيئة وباطلة”.

ومنح الناخب الوطني ترخيصا للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالالتحاق بتجمع “الأسود” في 29 من الشهر الجاري، بدل يوم 27، لكن مع الخرجة الجديدة لمنتدى الدوريات العالمية، فإن الأمور تأخذ منحا ضبابيا، قبل ضربة بداية كأس أمم إفريقيا.

Related Post