الأسودكأس أفريقيا

خاص..هذا مصير كأس أمم إفريقيا

حسم المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في قرار يقضي بالحسم النهائي في مصير كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وحسب معلومات حصرية حصل عليها “سيت أنفو”فإن كأس أمم إفريقيا الكاميرون ستؤجل إلى موعد لاحق.

وكشف مصدرر “سيت أنفو” أن ضغط فيفا والعواصم الأوروبية، أرغم الكاف على اتخاذ قرار يقضي بتأجيل كأس أمم إفريقيا وتغيير موعده الذي كان محددا سلفا في الفترة ما بين التاسع من شهر يناير إلى غاية السادس من شهر فبراير من العام القادم.

وحسب مصدر “سيت أنفو” فإن كأس أمم إفريقيا لن تلعب إلا بعد نهاية كأس العالم قطر 2022. حيث يسير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إلى اقتراح عام 2023 كموعد للبطولة الإفريقية.

وظهرت في الأيام القليلة الماضية مجموعة من الإشارات، تؤكد عزم المجتمع الدولي على تأجيل كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، لعل من أبرزها منع الفرق الأوربية للاعبيها من التوجه إلى الكاميرون، واتخاذ عدد من الحكومات الأوربية قرارات تقضي بالإغلاق الشامل وفرض حجر صحي على الوافدين تحت مبرر متحور أوميكرون.

ويبقى أبرز المؤشرات التي زكت عزم المجتمع الدولي تأجيل كأس أمم إفريقيا، هو برمجة كأس العالم للأندية 2022 بالإمارات في تاريخ يوازي تاريخ كأس أمم إفريقيا، مما طرح علامات استفهام عدة حول برمجة أكبر هيئة عليا مسيرة لكرة القدم في العالم، هذا التاريخ الغريب. مما فسر أنه علم مسبق بتأجيل كأس أمم إفريقيا.

وينتظر أن يعلن بصفة نهائية عن القرار القاضي بتأجيل كأس أمم إفريقيا في الساعات القليلة القادمة.

مدافع المنتخب المغربي يقترب من الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى