الأسود

التلفزيون الإسباني يؤكد استدعاء عبد الصمد الزلزولي لـ”الكان”وبرشلونة يضغط لمنع اللاعب

كشفت القناة الإسبانية الثالثة عن وجود اتصال بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولاعب برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي، يهم استدعاء الأخير لخوض بطولة إفريقيا للأمم الكاميرون 2021 ، في الفترة ما بين التاسع من شهر يناير إلى غاية السادس من شهر فبراير.

وحسب المصدر ذاته فإن الاتحاد المغربي، يرغب في ضمانت تواجد الزلزولي في بطولة إفريقيا للأمم بعد تألقه مع الفريق الأول لبرشلونة في شهر واحد.

وفي علاقة بملف الزلزولي، يضغط برشلونة بقوة لثني اللاعب عن المشاركة في بطولة إفريقيا للأمم وهو ما أشارت إليه صحيفة سبورت الإسبانية بالإشارة إلى أن مشاركة اللاعب في بطولة إفريقيا القادمة يعني وضعه خارج قائمة الفريق الإسباني.

وفي هذا الصدد، أكد القناة الإسبانية الثالثة أن محيط الزلزولي، ينصحه بعدم الاستجابة لدعوة الجامعة، والتركيز على مشواره الكروي مع فريق برشلونة الذي فتح له أبواب النجومية.

وينقسم الجمهور المغربي ما بين مؤيد لقرار يلزم الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، باستدعاء لاعب برشلونة الإسباني ومعارض لهذا القرار.

ويرى المؤيدون أن مشاركة الزلزولي، سيعود بالنفع على المنتخب الوطني، الذي في حاجة ماسة إلى لاعب مهاري بحجم الزلزولي في الجانب الأيمن، يكون خير سند للمهاجم أيوب الكعبي.

وفي ظل الوضع الحالي لمنير الحدادي كلاعب ليس باللاعب الرسمي في إشبيلية الإسباني، فإن استدعاء الزلزولي للمنتخب الوطني للمشاركة في بطولة إفريقيا للأمم يبقى من الضروريات.

أما الفئة المعارضة لمشاركة الزلزولي في بطولة إفريقيا للأمم، فيرجعون ذلك إلى عمر اللاعب، الذي ما فتئ يجد مكانة في الفريق الأول لبرشلونة وغيابه عن الفريق للمشاركة في بطولة إفريقيا مدة شهر كامل، من شأنه حرمان اللاعب من  مكتسب اللعب كرسمي في الفريق الأول لبرشلونة.

أما السبب الثاني فمرتبط بنهج خاليلوزيتش، الذي يعتمد بالأساس على خطة 4-4-2 ، مما قد يفقد اللاعب توهجه، والذي ينفجر مع خطة 4-3-3 أو 3-4-3 . ضاربين المثل بسفيان بوفال الذي يلعب كاحتياطي بسبب نهج خاليلوزيتش التقني.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى