الأسود

حارس تشيلسي يرفض عرضا مغريا جزائريا من أجل عيون الأسود

رفض الوافد الجديد على المنتخب الوطني الأول، سامي تلمساني، قبل أشهر عرضا مغريا لتمثيل منتخب الجزائر في الاستحقاقات القارية مفضلا حمل قميص أسود الأطلس.
ووجه الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، الدعوة لحارس فريق تشيلسي لأقل من 19 سنة، لكي يكون حاضرا في تجمع أسود الأطلس المقبل تحسبا لمباريات غينيا بيساو(في مناسبتين) ومباراة غينيا كوناكري عن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وحسم حارس تشيلسي الإنجليزي، في مستقبله الدولي شهر فبراير الماضي، حيث كان ضمن قائمة المنتخب الوطني للفتيان المقبلة على خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.

وعكس ما يروج له الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، فإن تلمساني، حمل قميص الأسود في فترة سابقة، في عهد المدرب الإسباني سيرجيو بيرناس، الذي درب منتخب أقل من 17 سنة، لكن لم يكتب له المشاركة في البطولة الإفريقية.

ويعود الفضل في اكتشاف هذه الموهبة الكروية، لمنقبي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذين نجحوا في استمالة صاحب طول متر و 94 سنتمتر، رغم العروض والإغراءات التي تلقاها من قبل موفدي الاتحادين الجزائري والفرنسي.

وسبق لتلمساني، ان نودي عليه للمنتخب الفرنسي لأقل من ستة عشر سنة، لكن محيطه دفعه إلى اختيار المغرب بالرغم من أصوله الفرنسية والجزائرية.

ويدخل تلمساني في مشروع كبير لتشيلسي للبحث عن أفضل الحراس في العالم، حيث ظل الفريق يعاني من غياب حارس متمرس للفريق الأول، ليقرر البحث عن مواهب شابة، يتم التعاقد معها وصقل موهبتها في أكاديمية الفريق، وهو ما يفسر انتداب تلمساني من فريق إفس باريس الفرنسي مقابل مليون أورو.

يذكر أن تلمساني من مواليد 2004 بفرنسا من أم مغربية وأب جزائري من مدينة سطيف.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى