محترفون

ابتسام الجريدي تحقق إنجازا تاريخيا في السعودية

توجت المغربية ابتسام الجريدي المحترفة بصفوف فريق سيدات الأهلي لكرة القدم، بلقب هدافة كأس الاتحاد السعودي، وذلك بعد أن قادت فريقها للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفاز فريق سيدات الأهلي، على نظيره الشباب، بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما ، كما حسم القادسية مركزه الثالث على حساب الاتحاد .

وصعدت ابتسام الجريدي لاعبة منتخب سيدات المغرب، على منصة التتويج وهي متوشحة بعلم بلادها لتستلم جائزتها وتحتفل رفقة زميلاتها بالكأس.

وأصبحت الجرايدي أول امرأة تسجل هدفا على ملعب المملكة أرينا، والذي استضاف أول مباراة نسائية منذ تأسيسه في 2023.

وشهدت مباراة الأمس، تسجيل جرايدي، هدفين في الدقيقتين 19 و50، ليصبح الأهلي، أول فريق يفوز بلقب النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات.

وأصبحت جرايدي أول لاعبة تفوز بجائزة الهدافة للمسابقة الجديدة بعد أن سجلت 14 هدفا، حيث انطلقت مسابقة الكأس من دور 16 بمشاركة أندية من الممتاز والدرجة الأولى.

وتعد ابتسام جرايدي، أول لاعبة من الدوري السعودي الممتاز تشارك في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا مع منتخب بلادها المغرب.

وفي تلك المشاركة العالمية، نجحت قائدة الأهلي في أن تكون أول لاعبة من الدوري السعودي الممتاز، وأيضا أول لاعبة عربية، تسجل هدفا في كأس العالم، وكان في مرمى كوريا الجنوبية.

وسيكون أمام نجمة المغرب، أولوية جديدة قابلة للتحقيق، وهي أن تصبح أول لاعبة تجمع جائزتي هدافة كأس الاتحاد للسيدات وهدافة الدوري السعودي الممتاز الذي تبقى له أسبوعان على الختام.

وتتصدر جرايدي، قائمة الهدافات في الدوري السعودي للسيدات، بالتساوي مع التنزانية كلارا لوفانجا من النصر، برصيد 11 هدفا.

وتختتم منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات، في 26 أبريل/نيسان المقبل.

يذكر أن الأهلي تعاقد مع جريدي في الانتقالات الشتوية من 2023، لتحتل المركز الثاني في قائمة الهدافات الموسم الماضي من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، برصيد 17 نقطة.

عزيز البدراوي يورط فريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى