محترفون

تصريحات جريئة من حمد الله تثير الحماس قبل لقاء الهلال في الكلاسيكو

وكالات

يستعد المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة، لخوض معركة جديدة أمام الهلال، في الكلاسيكو السعودي غدًا الجمعة على ملعب المملكة أرينا في الجولة 22 من دوري روشن للمحترفين.

وأطلق حمدالله تصريحات جريئة قبل المباراة بأيام، مؤكدًا أنه ينتظر المباراة بفارغ الصبر، لرد الخسارة المثيرة التي تعرض لها فريقه في مباراة الذهاب بنتيجة (4-3).

ويعتبر حمدالله النجم الأول للعميد في الفترة الأخيرة، خاطفًا الأضواء من زميله الفرنسي كريم بنزيما، حيث سجّل المهاجم المغربي 10 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها مع الاتحاد في الدوري السعودي.

ويعتبر الهلال أكثر الأندية التي واجهها حمدالله في مسيرته، حيث سبق أن لعب أمام الزعيم في 15 مباراة بقمصان 3 أندية “الريان القطري، والنصر السعودي، وأخيرا الاتحاد”

وخلال هذه المواجهات فاز حمدالله برفقة أنديته في 4 مبارات، بينما خسر 8 مرات، وحسم التعادل 3 مباريات، وسجل حمدالله في مرمى الهلال 7 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

جاءت المواجهة الأولى عندما كان حمدالله لاعبًا للريان، ففي موسم 2017-2018 وتحديدًا في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، سجل حمدالله هدفًا وقدم تمريرة حاسمة في مباراة الإياب التي انتهت لمصلحة فريقه القطري 2-1، بعدما حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الذهاب.

وفي موسم 2018-2019، لعب حمدالله مباراتين أمام الهلال بقميص النصر في الدوري، مسجلًا هدفًا لفريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي مباراة الإياب سجّل حمدالله هدفًا آخر في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه 3-2.

وفي الموسم الذي يليه قاد حمدالله العالمي للفوز على الهلال في مباراة الذهاب 2-1، حيث سجل الجلاد المغربي هدفي فريقه، بينما خسر النصر في الإياب بنتيجة 1-4.

وقاد حمدالله النصر للفوز بلقب السوبر السعودي على حساب الهلال في 2020-2021، عندما سجل هدفًا وصنع آخر في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي موسم 2021-2022، لعب حمدالله في مباراة الذهاب وانتهت المباراة بفوز الزعيم بهدفين دون رد، بينما غاب عن مباراة الإياب التي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد.

بعد ذلك غابات مساهمات حمدالله في أكثر من مباراة ضد الهلال سواء مع النصر أو الاتحاد، حتى مباراة الاياب في موسم 2022-2023، عندما صنع هدفين للاتحاد في المباراة التي انتهت 2-2.

وفي المباراة الأخيرة التي جمعت الاتحاد والهلال في ذهاب الموسم الحالي، سجل حمدالله هدفًا وصنع آخر في المباراة التي خسر فيه فريقه بنتيجة 3-4.

وغاب حمدالله عن التهديف في مباراتي كأس خادم الحرمين الشريفين، الأولى كانت بقميص النصر في نسخة 2019-2020، وفاز الهلال حينها 2-1، والمباراة الثانية كانت بقميص الاتحاد في نسخة 2022-2023، وخسر الاتحاد حينها بهدف دون رد.

العراقي أيمن حسين يفاجئ جمهور الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى