محترفون

إساءات عنصرية ضد نجم المنتخب المغربي

طالت نجم المنتخب المغربي، إساءات عنصرية إبان مشاركته في مباراة لكرة القدم.

وتعرّض لاعب المنتخب المغربي الأولمبي، زكرياء الواهدي لاعب مولينبيك بروكسيل البلجيكي لكرة القدم، لإساءات عنصرية من جماهير الأندية المنافسة لفريقه، خاصة في المباراتين الأخيرتين في دوري الدرجة الثانية البلجيكي، أمام فريقَي ديينز وليرس، بعدما تسبب في متاعب لدفاعهما.

واستنكر الواهدي، في تصريح له، العبارات العنصرية والإهانات التي أطلقتها جماهير نادي ليرس، معتبرًا أن كرة القدم يجب أن تقرب بين الناس وتخلق بينهم جوًّا تسوده الروح الرياضية.
وأشار الى أن “المباراة لم تكن سهلة على المستوى الشخصي، بسبب عبارات الشتم والسب المتعلقة بالعرق والثقافة التي تعرضت لها طوال المواجهة”.

وأضاف الواهدي قائلًا: “أن تتعرض للتدخلات الخشنة خلال المباريات، فهذا يعتبر جزءًا من كرة القدم، ويمكن تقبله، لكن أن يتحول التشجيع من محاولة الضغط على المنافسين إلى توجيه عبارات عنصرية وإهانات شخصية لي، فهذا أمر لا يمكن السكوت عنه، لقد هاجموا عائلتي وثقافتي وعرقي، ولا أعرف ما السبب، لكن في نهاية المطاف هذه أمور يجب أن نتعلم كيف نتعامل معها، ويجب على الناس أن يفهموا أن كرة القدم مبنية على الاحترام”.

ودعا اللاعب اتحاد كرة القدم البلجيكي إلى التدخل وإيجاد حلول حتى لا تتفاقم السلوكيات العنصرية بالمدرجات، خاصة أن الدوري البلجيكي يضم عددًا هائلًا من اللاعبين مزدوجي الجنسية والمحترفين القادمين من جميع قارات العالم، ممن يحملون ثقافات متنوعة وينحدرون من أصول مختلفة.
وأسهم زكرياء الواهدي بشكل فعال في الفوز الذي حققه فريقه على ليرس، بعدما نقله مدرب الفريق من الجهة اليسرى في التشكيلة إلى الجهة اليمنى في المباريات الأخيرة، في دور يجمع فيه بين المهام الدفاعية والهجومية، حيث سجل الهدف الأول لفريقه بعد ثلاث دقائق إثر خطأ حارس مرمى ليرس، قبل أن يضاعف زميله أوبراين النتيجة من كرة ثابتة.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى