البطولة

بعد قرار مديرية التحكيم.. جهاد جريشة ل “سيت أنفو”: “بن عيادة استحق الطرد والبطاقة الحمراء هي القرار الصحيح”

أكد جهاد جريشة، الخبير التحكيمي المصري والحكم الدولي السابق، أن الحسين بن عيادة مدافع  فريق الوداد الرياضي كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء في الشوط الأول من مباراة الديربي، بعد تدخله على مهاجم الرجاء الرياضي، الغابوني أكسيل مايي، في المباراة التي جمعت الطرفين يوم الأحد الماضي، لحساب الجولة 6 من الدوري الاحترافي.

وقال جهاد جريشة في تصريح خص به موقع “سيت انفو”، إن الحكم سمير الكزاز كان لابد أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الوداد، الجزائري الحسين بن عيادة، لأن الفرصة كانت محققة للتسجيل إن لم تحدث الإعاقة على مهاجم الرجاء”.

مضيفا “من المستحيل أن يلحق بالمهاجم الغابوني أكسيل مايي أي مدافع وبالتالي البطاقة الحمراء هي القرار الصحيح”.

وأكمل جهاد جريشة في حديثه ل “سيت أنفو”: “عموما اتفقت مع معظم قرارات الحكم سمير الكزاز في الديربي المغربي وأظنه كان في المستوى من خلال اللقطات التي شاهدتها من أحداث المباراة”.

وبالرغم من أن الحكم الدولي المصري، أقر بأن العملية تستحق إخراج بطاقة حمراء لمدافع الوداد الرياضي، إلا أن مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكدت في لقائها الإعلامي، اليوم الثلاثاء، أن بن عيادة لا يستحق الحصول على بطاقة حمراء، وذلك لعدم استيفاء شروط الطرد الخاصة بالهجمة السانحة.

وشددت مديرية التحكيم على أن اللاعب لم يكن محتكرا للكرة، كما أن مدافع الوداد الآخر، آرسين زولا، كان منافسا هو الآخر عليها، وبالتالي إشهار بطاقة صفراء في حق بنعيادة، يبقى قرارا صائبا.

يشار إلى أن تحكيم مباراة الديربي خلف جدلا واسعا بين جماهير الوداد والرجاء الرياضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علما أن المواجهة انتهت بانتصار الفريق الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى