البطولة

بعد السرقة الخاصة بقمصان الزليج.. “أديداس” تقرر التكفير عن خطئها بمشروع مع المغرب

حديجة الشافي

كشف وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد مهدي بنسعيد، أن الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة البدلات الرياضية، “أديداس” تستعد لإنتاج مجموعة ألبسة جديدة موجهة للحرفيين المغاربة، وذلك في محاولة لتبديد “سوء الفهم” الذي أحدثه قميص الإحماء الخاص بالمنتخب الجزائري لكرة القدم، والذي استلهمت فيه الشركة زخرفة وفسيفساء الزليج المغربي.

وأفاد وزير الثقافة خلال مشاركته في لقاء نظمه مركز الأبحاث القانونية والاقتصادية والاجتماعية “روابط”، الأسبوع الماضي، أن وزارته لم ترفع أي دعوى قضائية ضد الشركة الألمانية، موضحا أن الأمر يتعلق بإشعار رسمي أرسلته الوزارة عبر محاميها بغرض الحصول على معطيات ومعلومات حول استخدام الشركة لهذا الفن والتراث دون الحصول على موافقة المغرب.

وقال بنسعيد، إن “أديداس” ردت على الرسالة الرسمية للمغرب، معتبرا أن ذلك خطوة تمثل اعتذارا واضحا للحرفيين المغاربة، مضيفا أن المغرب طلب من الشركة الألمانية المضي أبعد من هذا الاعتذار عبر تخصيص مجموعة تثمن التراث المغربي، لتعود منفعته على الصانع والحرفي المحلي.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن هذا الاقتراح حظي بالقبول من طرف الشركة الألمانية التي طلبت تحديد موعد بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة في قطر.

وأضاف المتحدث أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تحديد تاريخ 8 دجنبر المقبل، موعدا لاستئناف المناقشات حول هذا الاقتراح، مشيرا إلى أن الملف الآن بين يدي وزارة السياحة والصناعة التقليدية.


انتخاب البرناكي رئيسا للوداد: محمد طلال يرد



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى