البطولة

الجيش وبركان يتعرفان على خصميهما بكأس الكونفدرالية

أسدل الستار يوم الأحد الماضي على مواجهات دور الـ32 الأول من كأس الاتحاد الإفريقي، حيث نجح نهضة بركان في تخطي نظيره كوارا يونايتد النيجيري، بنتيجة 3-3 مستفيدًا من الهدف الذي سجله خارج أرضه (الذهاب 3-1 والإياب 2-0)، قبل أن يضع الفريق المغربي الثاني في نفس المسابقة الجيش الملكي قدمًا في الدور التمهيدي الثاني بعد تغلبه على نادي أشانتي غولد الغيني بعد الفوز عليه بنتيجة 5/0 في مجموع اللقاءان الذي خاضهما ذهابا أو إيابا.

ويسعى فريق الجيش الملكي، إلى السير على نهج نهضة بركان، الذي نجح في تتويج بلقب الإفريقي الموسم الماضي بعدما تغلب على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بالضربات الترجيحية (5-4)، بعد انتهاء الوقت القانوني والإضافي بهدف لمثله، في المباراة النهائية التي جرت في مدينة أويو النيجيرية.

ويتجه الكاف إلى تقسيم الأندية المتأهلة إلى دور الـ32 الإضافي إلى أربعة مستويات، حيث سيضم المستوى الأول، الأعلى تصنيفًا من الأندية التي غادرت دوري أبطال إفريقيا، بينما سيضم المستوى الثاني، الأقل تصنيفًا من المتأهلين عن دور الـ32 من كاس الاتحاد الإفريقي، فيما سيضم المستوى الثالث، الأقل تصنيفًا من الفرق المغادرة لدوري الأبطال، والمستوى الرابع، الأندية الأعلي تصنيفًا من المتأهلين عن دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية.

وسيتجنب نهضة بركان، مواجهة أحد الأندية المصنفة الخاسرة من دوري الأبطال مثل مازيمبي الكونغولي، على أن يواجه الجيش الملكي (كونه غير مصنف)، مواجهة أحد الفرق الكبرى الخاسرة من دوري أبطال إفريقيا، علما أن مواجهات ذهاب دور الـ32 الإضافي، ستقام يوم 02 نونبر، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 09 من الشهر ذاته.

موعد إقامة قرعة الدور التمهيدي الثاني لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية

وتقام قرعة الدور التمهيدي الثاني لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية، اليوم الثلاثاء  18 أكتوبر 2022، بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت المغرب.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى