منافسات قارية

مجلس فيفا يناقش ملف تنظيم المغرب كأس العالم 2030

ناقش مجلس فيفا الذي عقد أمس الأربعاء عدة نقط مرتبطة بكرة القدم همت بالخصوص مونديال الأندية وكأس العالم للمنتخبات وملف فلسطين وغيرها من المواضيع العامة.

وحسب بلاغ للفيفا، فقرر اعتماد اختيار الدول المضيفة لكأس العالم 2030 و2034 في مؤتمر الفيفا الافتراضي في 11 دجنبر.

وحسب البلاغ ذاته، فالعرض الوحيد المقدم لاستضافة كأس العالم 2030 هو إسبانيا والبرتغال والمغرب (مع 3 مباريات افتتاحية في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي)، العرض الوحيد المقدم لاستضافة كأس العالم 2034 هو المملكة العربية السعودية.

‏ كما تم التأكيد في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، فإن المؤتمر الخامس والسبعين للاتحاد الدولي لكرة القدم سيعقد في أسونسيون، باراجواي، في 15 مايو 2025.

و‏ستحتفل باراجواي بمرور 100 عام على عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2025، حيث تستعد لاستضافة أول مؤتمر للفيفا على الإطلاق.

كما قرر تكليف لجنة الانضباط التابعة للفيفا ببدء تحقيق في جريمة التمييز المزعومة التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

‏ سيتم تكليف لجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في الاتحاد الدولي لكرة القدم بمهمة التحقيق في مشاركة فرق كرة قدم إسرائيلية يُزعم أنها متمركزة في الأراضي الفلسطينية في المسابقات الإسرائيلية – وتقديم المشورة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن ذلك.

حصريا: بسبب الرجاء مدرب بارز يستقيل من تدريب فريق أوروبي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى