شكري الخطوي لـ”سيت أنفو”: نقطة قوة نهضة بركان في وسط الميدان

أدلى الإطار التونسي، شكري الخطوي،  مدرب أبو سليم الليبي لكرة القدم، بتصريحات خاصة لـ “سيت أنفو سبور”، عن مباراة نهضة بركان والزمالك المصري المرتقبة في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، الأحد المقبل، بالمعلب البلدي لمدينة بركان.

واستهل الخطوي حديثه قائلًا:”مباراة نهائية منطقية بين جوج من عمالقة الكرة الإفريقية اللذان يستحقان التواجد في النهائي من خلال حجم اللعب وجودة الكرة المقدمة”.

وتابع:”كذلك هي مباراة ثأرية كرويا لنهضة بركان في ظل خسارته اللقب أمام الزمالك في 2019 رغم فوزه في الذهاب بنتيجة واحد لصفر على أرضية ملعبه”.

وأضاف:”بالنسبة للملعب و الجمهور في رأيي لن تكون عامل تأثير بحكم إسم الفريقين الذان يجيدان السفر و التعامل مع الضغط الجماهيري”.

وتحدث الخطوي عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالفريقين، حيث قال:”فنيا نهائي واعد في ظل تواجد أسماء عديدة على غرار زيزو شيكابالا بحيري مرابط، مباراة ستحسم على جزئيات بسيطة على غرار الكرات الثابتة التي كانت سلاح فعال للزمالك بتواجد جزيري مثلوثي أوباما ونهضة بركان بتواجد عسال ومهري ودايو صاحب هدف الترشح أمام بوسليم،كذلك الفريقان يشتركان في قوة أطرافهما والصعود المتكرر للأظهرة لخلق الزيادة العددية و الثنائيات”.

وأنهى حديثه بالقول:”يشكل وسط الميدان نقطة قوة ثانية للفريقين وهو ما تؤكده إحصائيات الاستحواذ كما يمتاز لاعبي الوسط من الجهتين بقدرة عالية على امتلاك الكرة و التحرك بدونها و استلامها بين الخطوط وخلق زيادة عددية في وسط الميدان”.

وتسافر بعثة الزمالك المصري اليوم الخميس إلى المغرب استعداداً للمواجهة، بطلب من المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، الذي قرر التنقل إلى المغرب قبل المباراة بثلاثة أيام منعاً للإجهاد وحتى يحصل اللاعبين على وقت راحة كافى من أجل التعود على الأجواء والملاعب فى المملكة المغربية.

Related Post