الكاف يستنجد بدكتور في الرياضيات لقيادة مباراة نهضة بركان والزمالك

اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، دكتورا في الرياضيات لقيادة مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بين نهضة بركان والزمالك المصري.

وحسب التقارير القادمة من مقر الكاف، فإن تحكيم مباراة الذهاب أنيط للحكم الكيني بيتر واويرو الذي يشغل في الوقت ذاته، أستاذا بجامعة التكنولوجيا والزراعة في نيروبي، ويلقي محاضرات في علوم الرياضيات في مختلف الجامعات الكينية.

وسيدير مباراة الذهاب المقررة في المغرب على الملعب البلدي في بركان يوم 12 من الشهر الجاري، الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، ويعاونه كل من مواطنيه جيلبرت شيرويوت، وستيفن إليزار أونينجو، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا، حكما رابعا.

وسيتواجد في تقنية الفيديو “الفار” التونسي هيثم قيراط، ويساعده كل من الجنوب أفريقي توم ابونجيل، والزامبية ديانا شيكوتشا.

ويعد الحكم الكيني واحدا من خيرة الحكام في القارة السمراء، ومعروف بقوة عند الجمهور المغربي بسبب قيادته لمباريات الوداد والرجاء والمنتخب المغربي الأول والمنتخب الأولمبي بجدارة واستحقاق مع بعض الاستثناءات في بداية مساره الدولي التحكيمي.

ويلغ كاماكو من العمر 40 عاما، ويحمل شهادة الماجيستير في العلوم والرياضيات. وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2011، وبعد عامين تمت ترقيته لإدارة مباريات في الدوري الكيني الممتاز.

وحصل كاماكو على الشارة الدولية عام 2017، ومنذ ذلك الحين أدار العديد من المباريات في المسابقات القارية للأندية والمنتخبات تحت مظلة الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، واشتهر كثيرا بطريقته الغريبة في الركض.

Related Post