منافسات قارية

صادم.. حكم مباراة الجيش الملكي ودجوليبا المالي متهم بالفساد وأوقف عن التحكيم

عينت “الكاف” طاقم تحكيم نيجيري لإدارة مباراة الذهاب من كأس الكونفدرالية الإفريقية بين الجيش الملكي وفريق دجوليبا المالي، التي ستقام يوم 2 نونبر المقبل في مالي بملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو.

ويتكون الطاقم التحكيمي من الحكم جوزيب أوغابور بالإضافة إلى حكمي الراية وهما إفوسا سيليستين ايغودا وايغو هوب، والحكم الرابع كوادري اولولاد اديبيمبي، ومراقب من مويتانيا وهو ماسا ديارا.

الحكم النيجيري، جوزيب  أوغابرو تسبب في فوضى كبيرة سنة 2018، محاولته التلاعب بمباراة  ذهاب دور ثمن نهائي كأس الكاف بين فريقي بلاتو يونايتد النيجيري، واتحاد العاصمة الجزائري، التي جرت أطوارها في العاصمة النيجيرية لاغوس.

وأعلنت لجنة التحكيم، التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، توقيف الحكم النيجيري، جوزيف أوغابور، عن قيادة مباريات كرة القدم، لمدة سنة، بعد أن أثبتت التحقيقات أن الحكم النيجيري ربط اتصالات مع الطاقم التحكيمي الجنوب إفريقي، الذي قاد المباراة، من أجل منح “مساعدة تقنية” للفريق النيجيري.

يشار إلى أن فريق الجيش الملكي سيشد الرحال إلى العاصمة المالية باماكو مساء يوم الأحد المقبل، في رحلة مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، استعدادًا لمواجهة دجوليبا المالي.

وكان الجيش الملكي، قد تأهل إلى الدور الـ32 مكرر من كأس الكاف، بعد تغلبه على أشانتي غولدن بويز الغيني، بنتيجة (5-0)، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى